أسواق المال العالمية بأبوظبي يناقش التحديات في الاقتصاد العالمي
آخر تحديث GMT23:16:40
 العرب اليوم -

أسواق المال العالمية بأبوظبي يناقش التحديات في الاقتصاد العالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسواق المال العالمية بأبوظبي يناقش التحديات في الاقتصاد العالمي

ملتقى أسواق المال العالمية السابع
أبوظبي - وام

 يناقش ملتقى أسواق المال العالمية السابع - الذي ينظمه بنك أبوظبي الوطني يومي 1 و2 مارس المقبل - أبرز التحديات والفرص في الاقتصاد العالمي من وجهة نظر الجهات الرقابية ومديري الأصول والصناديق السيادية والمصرفيين والسياسيين.

ويشارك في فعاليات الملتقى - معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والجنرال "متقاعد" كولن باول رئيس هيئة الأركان المشتركة وزيرخارجية امريكا الاسبق . يبدأ الملتقى بكلمة افتتاحية لمعالي ناصر أحمد السويدي رئيس هيئة الطاقة رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني .

ويقدم سعادة أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ورقة عمل حول "دور أبوظبي في أسواق المال العالمية" فيما يناقش سعادة حسين النويس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة "صناعات" موضوع "التصنيع في دولة الإمارات".

وقال محمود العرادي الرئيس المشارك للقطاع المصرفي للشركات والمؤسسات والمدير العام التنفيذي للأسواق العالمية في بنك أبوظبي الوطني ان ملتقى أسواق المال العالمية نجح في ترسيخ مكانته ضمن أبرز الملتقيات التي تجمع قادة العالم ومفكريه ..مؤكدا السعي لمواصلة تحسين مكانته بالاعتماد على النجاحات التي حققها.

ومع نجاح ملتقى أسواق المال العالمية السنوي في السنوات الماضية قام بنك أبوظبي الوطني بتنظيم جلسات نقاش حول "مستقبل الطاقة" في كوالالمبور في ديسمبر الماضي و"مستقبل الصكوك" في العاصمة البريطانية لندن في فبراير الجاري وسيقوم بنتظيم جلسة نقاش في مومباي في يونيو 2015 حيث تستهدف هذه الفعاليات مناقشة أهم القضايا العالمية وتركز على قطاعات الأعمال الرئيسية وهي المؤسسات المالية والطاقة والطيران والنقل والعقارات والشركات العائلية والأعمال وتجارة التجزئة.

وتضم فعاليات اليوم الأول من الملتقى جلسات نقاش حول الطاقة ودور آسيا في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق ومستقبل الأعمال الخيرية وأهميته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويشارك في تلك الجلسات وليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي في شركة مبادلة للتنمية ومارك شوارتز نائب رئيس جولدمان ساكس ورئيسها في آسيا الباسيفيك ونزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية وآشيش جي. ثاكار مؤسس مجموعة ومؤسسة مارا والدكتور فيكرام مانشاراماني المحاضر بجامعة يال وزميل مدرسة هارفارد كينيدي ومونيك فيللا الرئيسة التنفيذية لمؤسسة تومسون رويترز ومؤسسة وكلير وودكرافت سكوت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الإمارات.

ويفتتح اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني فعاليات اليوم الثاني للملتقى الذي يتضمن حوارا مع محمد العريان المستشار الاقتصادي في آليانز الشركة الأم لـ"بيمكو" التي كان رئيسها التنفيذي والرئيس المشارك للاستمثار فيها ..كما يشغل العريان رئاسة مجلس التنمية العالمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما ويشارك في كتابة مقالات وأعمدة لـ"بلومبيرج فيو" و"الفاينانشيال تايمز".

وتضم فعاليات اليوم الثاني جلسات نقاش حول وجهة نظر الجهات الرقابية ورؤية صناديق الاستثمار السيادية للاقتصاد العالمي اليوم والطيران وتوجهات التمويل في بيئة مليئة بالتحديات .

ويشارك في الجلسات معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي والسير بول توكر نائب محافظ بنك إنجلترا السابق ومارك كوتيس رئيس الاستثمار- البرامج الخاصة بمجلس أبوظبي للاستثمار وأسامة الأيوب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمكتب الكويت للاستثمار وأوشي أوريجي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لجهاز نيجيريا السيادي للاستثمار ومارك آلن رئيس بوينج العالمية وبيير كراميجنا وزير المالية في لوكسمبيرج وهونج كيتاك رئيس مجلس إدارة بنك كوريا للتنمية وديديه فاليه رئيس المصرفية العالمية وحلول المستثمرين في بنك سوسيته جنرال وهوانج هونج نائب الرئيس التنفيذي لبنك الصين "هونج كونج" ومارك بلايث بروفيسور الاقتصاد السياسي في معهد واتسون للدراسات الدولية وجامعة براون وجان بول فيلاين رئيس الاستراتيجية في جهاز أبوظبي للاستثمار "آديا" وشيلا باتيل الرئيس التنفيذي لجولدمان ساكس لإدارة الأصول.

وقال محمود العرادي إن مشاركة أبرز الخبراء والمفكرين الذين يسهمون في نقاش قضايا الاقتصاد العالمي تضمن نجاح ملتقى أسواق المال العالمية هذا العام ..مضيفا أن مواصلة ملتقى أسواق المال العالمية في تحقيق النجاح يساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسواق المال العالمية بأبوظبي يناقش التحديات في الاقتصاد العالمي أسواق المال العالمية بأبوظبي يناقش التحديات في الاقتصاد العالمي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab