دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 286 مليار درهم
آخر تحديث GMT23:40:42
 العرب اليوم -

دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 28.6 مليار درهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 28.6 مليار درهم

استثمارات أجنبية
دبي ـ وام

شهدت إمارة دبي أداء قويا في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام الماضى تصل قيمتها إلى 28.6 مليار درهم ..الأمر الذي يعكس المكانة العالمية التي تمتاز بها إمارة دبي كبيئة مثالية جاذبة للأعمال وحاضنة لمختلف المشاريع والاستثمارات التي تسعى للاستدامة والتوسع في السوق الإماراتي والأسواق المجاورة .

جاء ذلك حسب التقارير الأخيرة الصادرة عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ــ إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ـ.

وتشير تقديرات مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والهند اضافة الى عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا كانوا من المصدرين الرئيسيين للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي خلال العام 2014..ومع وجود علامات واضحة للانتعاش وتدشين مشاريع مميزة حقق القطاع العقاري وقطاعات الخدمات المالية الفنادق والسياحة ..الطاقة البديلة / المتجددة ..خدمات الأعمال والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات أكبر حصة للاستثمارات بواقع 22 مليار درهم في عام 2014 وبنسبة 78 بالمائة من الاستثمارات.. وحصدت هذه القطاعات 133 مشروعا ما يعادل نصف إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2014.

وقال سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ان احصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر تؤكد أن دبي لا تزال الجهة الاستثمارية المثالية والمفضلة للمستثمرين ورجال الأعمال مما يدل على ثقتهم في الاقتصاد الوطني الذي يشهد نموا متزايدا ومطردا في شتى القطاعات ..بالإضافة إلى استضافة الإمارة لمعرض اكسبو 2020 الذي سيعكس توافدا أكبر للمستثمرين وفرص النمو .. مرحبا بكافة أنواع الاستثمارات والشركات العالمية التي تتطلع للاستقرار وتنمية أعمالها وسط بيئة استثمارية متكاملة العناصر".

وأضاف .. انه تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات العاصمة الاقتصادية والسياحية والتجارية لأكثر من ملياري نسمة ..ستواصل دائرة التنمية الاقتصادية جهودها لتحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة تنافسية مثالية وذلك عبر تطوير الأطر الملائمة وتطبيق أفضل الممارسات في منهجية العمل ومواكبة كل جديد لتلبية متطلبات المستثمرين ورجال الأعمال وذلك بالتعاون المستمر مع جميع الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص".

وعلى نحو متصل قال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ..ان رسالة المؤسسة الاستراتيجية إلى المستثمرين في جميع أنحاء العالم تركز حول أهمية إمارة دبي كمنصة للنمو والتوسع إلى الأسواق المجاورة ..ومن خلال النتائج الملحوظة من الاستثمار الأجنبي المباشر والمشاريع المنطلقة في دبي نجد أن هناك إدراكا متزايدا بقدرة إمارة دبي على تسهيل الأعمال التجارية وتعزيز التنافسية وتوسيع انتشار الشركات في الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا".

وأضاف ان الأداء القوي في استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة خلال العام 2014 يعكس المردود الايجابي للدور الذي بذلته المؤسسة في التعريف بإمارة دبي كونها مركزا إقليميا وعالميا للتجارة والاستثمار حيث ستواصل التركيز على تعزيز تنوع الأعمال في دبي وتمكين المستثمرين للاستفادة من البيئة التنافسية والعمل على تقديم المتطلبات الرئيسية لهم لتسهيل حركة الاستثمار ودخولهم أسواق جديدة في المنطقة من خلال دبي.

وذكرت نتائج التقرير الصادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار أن 84 بالمائة من أصحاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في العام 2014 يستهدفون السوق الإقليمي من خلال إمارة دبي فيما سعت 15 بالمائة من تلك المشاريع إلى التركيز على السوق المحلي ..

ومن إجمالي 41 دولة مستثمرة في دبي كان في قائمة الأوائل كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وهولندا وألمانيا وإيطاليا ما مجموعه 23.9 مليار درهم على مدار عام 2014 عبر 141 مشروعا.

ومن حيث الاستثمار.. تمثل هذه الدول ما يقرب من 84 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر للعام بأكمله و59 بالمائة من المجموع من حيث عدد المشاريع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 286 مليار درهم دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 286 مليار درهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab