سعيد حامد يؤكد أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد في هولندا
آخر تحديث GMT16:23:50
 العرب اليوم -

سعيد حامد يؤكد أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد في هولندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سعيد حامد يؤكد أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد في هولندا

احمد السقي
القاهرة - العرب اليوم

كشف المخرج سعيد حامد عن تفاصيل هامة حول فيلم "همام في أمستردام"، وتحدث المخرج السوداني: "حصلنا على التصريحات في هولندا، وصورت هناك 24 يوما، وكان معي مدحت العدل، والفيلم به جميع تجارب المصريين، وأكبر شيء تعرضنا له هو أن أحمد السقا تشاجر مع البعض، وأصروا أن يضربوه، وتدخلنا في الأمر حتى ينتهى". وأضاف المخرج سعيد حامد، أن أصله من الخرطوم بالسودان، وأنه أحب السينما في مصر ويعتبر نفسه ابنها، موضحا أنه تعرف على كل الوسط الفني كمساعد إكسسوار وكلاكيت، وأخذ مراحل الفن "واحدة واحدة"، بحسب وصفه، وتابع حامد في حواره ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس، عبر فضائية "سى بى سى": "تعلمت فى معهد السينما، ودرست سنتين فى فنون جميلة، ودخلت مجال السينما. ومن الأعمال المحببة لقلبه، قال فيلم "الحب في التلاجة أحبيته"، رغم أنه فانتازيا، وعملت به من 1989 إلى 1991، والفيلم له مغزى جيد، ودخل أكثر من 12 مهرجان، وبعدها قدمت فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وعملت كساعد مخرج في بعض الإعلانات قبلها، وفيلم صعيدي حصل على أعلى إيراد بالسينما، وفى المقابل "الحب في الثلاجة" حقق أقل إيراد؟ وأضاف حامد قائلا: "قمت بعمل فوازير محمد هنيدي، وكنت أستمتع بها، والأصل الأول لمصر هو السودان، وما بداخل السودانيين، سنجده في داخل المصريين أيضا، وفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" كان يعبر عن سن الجامعة، وكان يصل إلى الناس بسبب مصداقيته، والفيلم كان به كواليس كثيرة، مثل دخول محمد هنيدي مع الفتاة وتحدث بارتجالية حينها". واستكمل سعيد حامد: "وأنا عشت مع جميع المصريين وأعرفهم وأعلم تعاملهم، والسينما المصرية هي التي تؤثر على الشعوب العربية، وأى فيلم هنا نجده في الدول العربية مع تغيير اللجهة والمسميات". وتحدث عن "شورت وفانلة وكاب"، وقال: "صورنا الفيلم في شرم الشيخ، وأغنية حبيبي يا عاشق صورناها في البداية، وبعدها تم عمل مونتاج وإدخال الأغنية مع الصور". أما عن فيلم "يا أنا يا خالتي"، فقال حامد: "حسن حسنى كان رائع بهذا الفيلم، والسجن كان ديكور، وفيلم "رشة جريئة"، كان قبل "يا أنا يا خالتى"، ولكنه لم يحقق نجاحا كبيرا في السينما، والفيلم كان اسمه شبر ماية، وكانت شريهان هي من ستمثله، وأعجبني الفيلم حقيقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد حامد يؤكد أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد في هولندا سعيد حامد يؤكد أحمد السقا كاد أن يتعرض للضرب الشديد في هولندا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab