الفرق العربية تخوض مباريات صعبة لحسم التأهل إلى مجموعات أبطال أسيا
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

الوحدة الإماراتي يواجه الوحدات الأردني والفتح السعودي يلتقي ناساف الأوزبكي

الفرق العربية تخوض مباريات صعبة لحسم التأهل إلى مجموعات أبطال أسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفرق العربية تخوض مباريات صعبة لحسم التأهل إلى مجموعات أبطال أسيا

نادي الوحدة الإماراتي
أبوظبي - العرب اليوم

تخوض الفرق العربية مباريات صعبة في الملحق المؤهّل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في كرة القدم، الذي يشهد مواجهة عربية-عربية بحتة بين الوحدة الإماراتي والوحدات الأردني، ويلتقي الفتح السعودي مع ناساف الأوزبكي، والجيش القطري مع بونيودكور الأوزبكي، في حين يحل السد القطري بطل 2011 ضيفًا على الاستقلال الإيراني.

 وتوّج جونبوك الكوري الجنوبي بطلا للنسخة الماضية بفوزه على العين الإماراتي في المباراة النهائية،  ويتطلع الوحدة إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا مجددا بعد غياب خمس سنوات عندما يستضيف الوحدات في أبوظبي،  وينضم المتأهل منهما إلى المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والريان القطري وبيروتزي الإيراني.

وتنتظر الجيش مباراة صعبة مع ضيفه بونيودكور بسبب معاناته من غيابات آخرها إصابة مهاجمه عبد القادر إلياس وانضمامه إلى عبد الرحمن أبكر وأحمد معين  وماجد محمد وخالد عبدالرؤوف، وقد يفتقد أيضا جهود حارسه الأساسي سعود الخاطر لعدم اكتمال شفائه.

 وسيعول مدرب الجيش الفرنسي صبري لموشي على الثلاثي المالي سيدو كيتا نجم الوسط والمهاجمين البرازيلي رومارينيو والأوزبكي راشيدوف،  وحقق الجيش في الموسم الماضي افضل نتائجه في دوري أبطال آسيا بوصوله إلى نصف النهائي قبل ان يخرج أمام العين الإماراتي،  ويلحق الفائز من الجيش وبونيودكور في الدور الأول بالمجموعة الثالثة إلى جانب الأهلي السعودي وذوبهان الإيراني والعين.

ويحل السد ضيفا على الاستقلال في مباراة لا تقل صعوبة برغم اكتمال صفوفه، ساعيا إلى تفادي مصير الموسم الماضي حين خرج من الدور التمهيدي بخسارته أمام الجزيرة الإماراتي، و يبرز في صفوف السد، ثاني الدوري القطري، الجزائري بغداد بو نجاح وخلفان ابراهيم وحسن الهيدوس وحسن الهيدوس ومحمد كسولا،  ويتأهل الفائز منهما إلى المجموعة الأولى التي تضم الأهلي الإماراتي والتعاون السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي،  ويرفع الفتح شعار الفوز عندما يستضيف ناساف كارشي الأوزبكي أملا بالانضمام إلى المجموعة الثانية مع استقلال خوزستان الإيراني ولخويا القطري والجزيرة الإماراتي.

 وتحسن مستوى الفتح في الفترة الأخيرة فحقق نتائج جيدة في الدوري السعودي آخرها الفوز على ضيفه الرائد 3-1، ويأمل في البناء عليها لحجز بطاقة التأهل إلى الدور الأول من البطولة القارية، ويبدأ الفتح مشواره في الملحق مباشرة، في حين أن ناساف اضطر إلى خوض الدور التمهيدي الثاني حيث اكتسح فيه الحد البحريني برباعية نظيفة، ويخوض الوحدة الملحق بعدما احتل المركز الثالث في الدوري الإماراتية الموسم الماضي، فيما تخطى الوحدات بطل الأردن بنغالور الهندي 2-1 في عمان في الدور التمهيدي الثاني.

 ونالت الإمارات ثلاثة مقاعد ونصف المقعد في النسخة الحالية، مقابل نصف مقعد للأردن، وتعود آخر مشاركة للوحدة في البطولة إلى عام 2011، ويتطلع للعودة مجددا وان كان من بوابة الملحق الذي عانده في 2015 عندما خسر في مباراة ماراثونية أقيمت في أبوظبي أمام السد القطري بركلات الترجيح 4-5 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 4-4،  ويملك الوحدة، الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري المحلي (خسارتان أمام الجزيرة 1-5 والوصل 1-2 وتعادل مع الظفرة صفر-صفر)، العديد من الأوراق الرابحة التي قد ترجح كفته على الوحدات،  ويضم صاحب الأرض محترفين جيدين هم الأرجنتيني سيباستيان تيغالي والمجري بالاز دجودجاك والكوري الجنوبي ريم تشانغ والتشيلي خورخي فالديفيا الذي سيعود إلى المشاركة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، إضافة إلى أسماء محلية معروفة مثل المدافع حمدان الكمالي والمخضرم إسماعيل مطر وحارس المرمى راشد علي.

ويأمل الوحدات في أن يصبح أول فريق اردني يشارك في دوري أبطال أسيا، وسيستعيد بطل الأردن خدمات حارس مرماه عامر شفيع بعد انتهاء فترة إيقافه لست مباريات من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين سيكون الدولي عبدالله ذيب الغائب الأكبر بسبب الإصابة،  ويراهن الوحدات على خبرة مدربه العراقي عدنان حمد في التعامل مع مباريات مصيرية من هذا النوع، إضافة إلى لاعبين ذوي حضور فني جيدا أمثال حسن عبد الفتاح وعامر ذيب وطارق خطاب والبرازيلي فرانشيسكو توريس والكرواتي سيابستيان انتيك والفلسطيني احمد ماهر.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرق العربية تخوض مباريات صعبة لحسم التأهل إلى مجموعات أبطال أسيا الفرق العربية تخوض مباريات صعبة لحسم التأهل إلى مجموعات أبطال أسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab