مرور أبو ظبي تحذر السائقين من القيادة العدوانية في رمضان
آخر تحديث GMT01:15:29
 العرب اليوم -

"مرور أبو ظبي" تحذر السائقين من القيادة العدوانية في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مرور أبو ظبي" تحذر السائقين من القيادة العدوانية في رمضان

السيارات في أبوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

لا تتخذ من صيامك عذرًا لمخالفتك"، بهذه العبارة حذرت مديرية المرور والدوريات، في شرطة أبوظبي، السائقين من المساءلة القانونية لمخالفات القيادة في شهر رمضان، موضحة أن بعض السائقين يتخذون من الصيام مبررًا للقيادة العدوانية، والاعتداء على حقوق الآخرين.

ورصدت دوريات المرور، خلال شهر رمضان الماضي، مشاهد وسلوكيات سلبية على الطرق، أبرزها الوقوف العشوائي لمركبات المصلين أثناء صلاة التراويح، والسرعة الزائدة من أجل اللحاق بأذان المغرب، وعدم الانتباه والتركيز بسبب قلة النوم.

وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات، في شرطة أبوظبي، العقيد جمال العامري، لـ"العرب اليوم"، أهمية أخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة في شهر رمضان، والالتزام بقوانين السير والمرور لتجنب الحوادث المرورية، وما تخلفه من خسائر مادية وبشرية، منبهًا أن "الصيام ليس عذرًا لمخالفي قوانين السير والمرور، بل دافع للالتزام والقيادة الآمنة على الطرق".

وألقى العامري بالضوء على بعض الأخطاء والسلوكيات السلبية، التي يرتكبها بعض السائقين في رمضان، موضحًا أن "بعض الصائمين قد يرتكبون مخالفات مرورية، أو يتسببون في حوادث جسيمة على الطرق، بسبب عدم الحصول على قسط وفير من النوم، وشعور بعضهم بالإرهاق، أو العطش والجوع في شهر رمضان، الذي تنخفض فيه معدلات التركيز لدى بعض السائقين، بسبب التغيرات التي تطرأ على الجسم نتيجة الصيام.

ودعا العامري السائقين، خصوصًا في نهار رمضان، إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم، وعند الشعور بالنعاس أو الإجهاد، يجب إيقاف المركبة على كتف الطريق اليمنى للراحة، أو طلب المساعدة من دوريات الدعم والإسناد الأمني، عند الضرورة".

وذكر أن هناك بعض السائقين، في محاولة منهم للحاق بموعد الإفطار مع أسرهم، يرتكبون مخالفات مرورية خطرة، مثل السرعة الزائدة، أو تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، الأمر الذي يعرضهم للمساءلة القانونية، وتهديد حياتهم، وسلامة مستخدمي الطريق، مشيرًا إلى أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومن خلال استراتيجيتها، لجعل الطرق أكثر أمنًا، ستقوم بالتعاون مع جمعية "الإحسان" الخيرية، ضمن حملة "رمضان أمان" للعام الخامس على التوالي، بتوزيع 3450 وجبة إفطار على سائقي المركبات، الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم في موعد الإفطار، وذلك بواقع 1700 وجبة في مدينة أبوظبي، 1000 وجبة في مدينة العين، و750 وجبة في المنطقة الغربية.

ودعا السائقين الذين يقودون، خصوصًا قبل أذان المغرب، إلى "ضرورة القيادة بتأنٍ، وعدم السرعة لإدراك الإفطار، وربط حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، والانتباه لعدم تجاوز الإشارات الضوئية، واستخدام الإشارات الجانبية، والانتباه قبل الانعطاف يمينًا أو يسارًا".

ولفت إلى أهمية هذه الحملة، للإسهام في الحد من الحوادث المرورية، خلال الشهر الفضيل، والحد من تعجل قائدي المركبات وسرعتهم، وزيادة التوعية المرورية، مضيفًا أن مديرية المرور ستواصل حملتها التوعوية، وتوجيه إرشادات السلامة للسائقين، للحد من الحوادث المرورية، من خلال المجالس الرمضانية، والمحاضرات، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرور أبو ظبي تحذر السائقين من القيادة العدوانية في رمضان مرور أبو ظبي تحذر السائقين من القيادة العدوانية في رمضان



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 09:40 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

عملاق صيني للطرق الوعرة سيظهر العام الجاري

GMT 20:19 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

قناع قرع العسل لشد بشرة الوجه مزهل وبسهوله

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab