محامي ابنة نهى العمروسي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل الطاووس
آخر تحديث GMT00:08:08
 العرب اليوم -

محامي ابنة نهى العمروسي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل "الطاووس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محامي ابنة نهى العمروسي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل "الطاووس"

مسلسل "الطاووس"
القاهرة - العرب اليوم

 كشف طارق العوضي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، ومحامي نازلي مصطفى ابنة الفنانة نهى العمروسي، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام بسبب استغلال اسم موكلته من قبل الجهات المنتجة لمسلسل "الطاووس" المقرر عرضه في رمضان 2021.

وكتب محامي ابنة نهى العمروسي في بيان عبر حسابه على Facebook: "إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره علي العديد من الصفحات واسعة الانتشار علي مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمي الطاووس .. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل".

تابع: "خاصة وان النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث انها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التاثير علي التحقيقات ومجراها .. كما ان موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.. واذاء اصرار اصحاب هذه الصفحات علي المضي في تلك الدعاية الرخيصة علي حساب اجساد النساء وانتهاك لخصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة اصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون".

اختتم: "وعليه فان مكتبنا يعلن انه سيتقدم بكافة البلاغات والاجراءات القانونية لمواجهة ذلك الامر ... كما اننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا الي النيابة العامة والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة المهن السينمائية... مركز دعم دولة القانون".

يشار إلي أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، والفنانة الشابة فرح الزاهد،سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وكان طارق العوضي محامي نازلي مصطفى قد صرح بأن موكلته كانت مجرد شاهدة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الفيرمونت منذ 5 أشهر بناءا على استدعاء من مكتب النائب العام مشيرا إلى أن النيابة تطبق القانون وروح القانون وتطبق العدالة بشكل محايد.

وأضاف محامي ابنة نهى العمروسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" أنه حينما تم استدعاء نازلي كمي تدلي بشهادتها في القضية كان قد ألقي القبض على 2 فحسب من المتهمين وأن هناك 5 تمكنوا من الهرب وألقى القبض على 3 بينهم بواسطة الانتربول الدولي وتم ترحيلهم إلى لبنان.

وألمح إلى أن قضية الفيرمونت اتصلت بقضية أخرى ليس لها علاقة وجرى التحقيق في اتهامات أخرى بعيدا عن القضية الأساسية موضحا أن 90 % مما نشر على المواقع الإخبارية أو السوشيال ميديا باستثناء بيانات النائب العام غير صحيحة فعلى سبيل المثال لم يتم ترحيل نازلي إلى سجن القناطر.

وقال محامي نازلي "هناك صورة ذهنية تكونت في المجتمع حول "نازلى" بسبب ما نشر عنها ولكن عندما تحدثت معها وجدت أن الفتاة شكلا وموضوعا بريئة، حيث هناك فترات من حياتها وداخل الحبس اسقطت تماما من حياتها وشعرت بحاجتها لطبيب نفسي".

وتابع "توجهنا بطلب للنيابة بعرضها على أخصائي نفسي واستجابت على الفور وجرى عرضها على مفتش الصحة وأعد تقريرا بأنها تحتاج استشاريا نفسيا، وتم تقديم طلب أخر للتصريح لأحد الأطباء النفسيين بزيارة المتهمة، وبالفعل جلس معها الطبيب نبيل القط وطلب أن يجلس معها مرة أخرى، وحصل على تصريح ثانى".

وأشار إلى أن تقرير الاخصائي النفسي كان سببا أساسيا في الإفراج عنها حيث تضمن نتائج خطيرة فعلى سبيل المثال هناك 20% من الحالات التي تعانى منها نازلى قد يقدمون على الانتحار وتم تقديم مذكرة دفاع مرفقة بالتظلم بأنه لا يستدعى حبسها أو وجود أدلة كافية على الاتهام المنسوب لها، وتم الإفراج عنها على ذمة التحقيقات ولا يعنى إدانة أو براءة إذ تتضمن القضية 16 متهما.

وأوضح أن قضية الفيرمونت تشمل قضيتين واحدة هي الاغتصاب والأخرى للشهود بتهمة تعاطي المخدرات أما قضية الفيرمونت الرئيسية بها أكثر من واقعة اغتصاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جمال سليمان وباسل الخياط ينضمان للمكرمين في مؤتمر التميز والجودة

جمال سليمان يواصل تصوير مشاهد مسلسل الطاووس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي ابنة نهى العمروسي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل الطاووس محامي ابنة نهى العمروسي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مسلسل الطاووس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية

GMT 14:52 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

الإسلام الحركي والانتهازية السياسية!

GMT 23:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ظاهرة الاستجداء في رمضان

GMT 05:46 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

من حكايا دفتر المحبة.. التى لا تسقط (٤)

GMT 05:49 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

صراع النجوم.. ومن (يشيل الليلة)!!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab