تفاصيل عقوبات مُخالفي الضريبة الانتقائية في السعودية
آخر تحديث GMT20:30:55
 العرب اليوم -

تفاصيل عقوبات مُخالفي "الضريبة الانتقائية" في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفاصيل عقوبات مُخالفي "الضريبة الانتقائية" في السعودية

"الضريبة الانتقائية"
الرياض - العرب اليوم

نشرت الجريدة الرسمية، السبت، لوائح وأنظمة تصنيف المخالفات والعقوبات الخاصة بالضريبة الانتقائية التي بدأ تطبيقها منتصف شهر رمضان الماضي.

وتضمنت اللوائح والأنظمة تفاصيل المخالفات والعقوبات الخاصّة بالضريبة الانتقائية، وهي كالتالي:
 
المخالفة / إدخال أو محاولة إدخال سلع انتقائية إلى المملكة أو إخراجها أو محاولة إخراجها، بصورة مخالفة لأحكام النظام ولائحته التنفيذية دون سداد الضريبة المستحقة عليها بالكامل؛ أو خلافاً لأحكام المنع والتقييد وأوامر الحصص التي تصدرها الهيئة.

العقوبة / غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية محل التهرب، وفي حال تكررت المخالفة يتم تطبيق الحد الأعلى للعقوبة الذي يتمثل في ثلاثة أضعاف قيمة السلعة الانتقائية محل التهرب.

المخالفة / إنتاج، أو تحويل، أو حيازة، أو تخزين، أو نقل، أو تلقي سلع انتقائية بصورة مخالفة لأحكام النظام ولائحته التنفيذية بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة أو بقصد تجاوز أحكام المنع والتقييد وأوامر الحصص التي تصدرها الهيئة.

العقوبة / غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية محل التهرب، وفي حال تكررت المخالفة يتم تطبيق الحد الأعلى للعقوبة الذي يتمثل في ثلاثة أضعاف قيمة السلعة الانتقائية محل التهرب.

المخالفة / تقديم مستندات أو إقرارات أو سجلات غير صحيحة أو مزورة أو مصطنعة أو وضع علامات غير صحيحة بقصد التهرب من أداء الضريبة أو بقصد استردادها دون وجه حق.

العقوبة / غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية محل التهرب، وفي حال تكررت المخالفة يتم تطبيق الحد الأعلى للعقوبة الذي يتمثل في ثلاثة أضعاف قيمة السلعة الانتقائية محل التهرب.المادة / المادة العشرون من النظام. المخالفة / ممارسة نشاط إنتاج أو استيراد أو حيازة السلع الانتقائية دون تسجيل.

العقوبة / غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على السلع الانتقائية محل التهرب، وفي حال تكررت المخالفة يتم تطبيق الحد الأعلى للعقوبة الذي يتمثل في ثلاثة أضعاف قيمة السلعة الانتقائية محل التهرب.

المادة / المادة الحادية والعشرون من النظام. المخالفة / عدم تقديم إقرار ضريبي إلى الهيئة وفقاً لما نص عليه النظام ولائحته التنفيذية. العقوبة / غرامة تعادل 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوماً تأخيراً أو جزء منه، وتكون الغرامة بحدها الأقصى 25% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها.

وتحتسب قيمة الغرامة على النحو التالي: أ . 5 % من قيمة الضريبة غير المسددة، في حال لم يتجاوز التأخير 30 يوماً من التاريخ المحدد وفقاً للائحة.ب. 10% من قيمة الضريبة غير المسددة، في حال تجاوز التأخير 30 يوماً ولم يتجاوز 60 يوماً من التاريخ المحدد وفقاً للائحة.

ج. 15 % من قيمة الضريبة غير المسددة، في حال تجاوز التأخير 60 يوماً ولم يتجاوز 90 يومأً من التاريخ المحدد وفقاً للائحة. د- 20 % من قيمة الضريبة غير المسدّدة، في حال تجاوز التأخير 90 يوماً ولم يتجاوز 120 يوما من التاريخ المحدد وفقاً للائحة.

هـ. 25 % من قيمة الضريبة غير المسددة، في حال تجاوز التأخير 120 يوماً من التاريخ المحدد وفقاً للائحة. المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / منع أو إعاقة أو عدم تمكين موظفي الهيئة من أداء واجباتهم الوظيفية.

العقوبة / خمسون ألف ريال.المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم تقديم أي معلومة تطلبها الهيئة. العقوبة / ألف ريال عن التأخير لكل يوم عمل عن الموعد الذي تحدده الهيئة، وتكون الغرامة بحدها الأقصى خمسين ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المسجل على الرغم من إمكانية ذلك بإبلاغ الهيئة عن حدوث أي تغييرات في المعلومات الواردة في طلب التسجيل قبل حدوثها. العقوبة / ألف ريال عن كل يوم عمل، بدءاً من حدوث التغيير حتى تاريخ ابلاغ الهيئة، وتكون الغرامة بحدها الأقصى خمسين ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المسجل بإبلاغ الهيئة عن حدوث أي تغييرات في المعلومات الواردة في طلب التسجيل خلال ثلاثين يوماً من تاريخ حدوثها. العقوبة / ألف ريال عن كل يوم عمل، بدءاً من اليوم التالي للمدة النظامية حتى تاريخ إبلاغ الهيئة، وتكون الغرامة بحدها الأقصى خمسين ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المرخص له على الرغم من إمكانية ذلك بإبلاغ الهيئة عن حدوث أي تغييرات في المعلومات الواردة في طلب الترخيص قبل حدوثها. العقوبة/ ألف ريال عن كل يوم عمل، بدءاً من حدوث التغيير حتى تاريخ إبلاغ الهيئة، وتكون الغرامة بحدها الأقصى خمسين ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المرخص له بإبلاغ الهيئة عن حدوث أي تغييرات في المعلومات الواردة في طلب الترخيص خلال ثلاثين يوما من تاريخ حدوثها. العقوبة / ألف ريال عن كل يوم عمل، بدءا من اليوم التالي للمدة النظامية حتى تاريخ إبلاغ الهيئة، وتكون الغرامة بحدها الأقصى خمسين ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / إخلال المسجل بالتزامه بالمحافظة على سلامة السلع الانتقائية. العقوبة / غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة على تلك السلع أو خمسين ألف ريال أيهما أعلى.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المسجل بمسك دفاتر تجارية وسجلات إلكترونية وفقاً لأحكام النظام ولائحته التنفيذية.

العقوبة / خمسون ألف ريال. المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / عدم قيام المسجل باستخدام نظام إداري وفقاً لأحكام النظام ولائحته التنفيذية. العقوبة / خمسون ألف ريال.

المادة / المادة الثالثة والعشرون من النظام. المخالفة / مخالفة أي حكم آخر من أحكام النظام أو اللائحة. العقوبة/ غرامة بمقدار عشرة آلاف ريال وتتضاعف بتكرار المخالفة على أن لا تزيد على خمسين ألف ريال.

المادة/ المادة الخامسة والعشرون من النظام. المخالفة / تكرار أي مخالفة خلال ثلاث سنوات من تاريخ صيرورة قرار العقوبة السابقة نهائياً.العقوبة/ أ - (200%) من قيمة العقوبة المقررة في حق المخالف بموجب القرار.ب - أو تعليق الترخيص لمدة لا تزيد على ستة أشهر​.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل عقوبات مُخالفي الضريبة الانتقائية في السعودية تفاصيل عقوبات مُخالفي الضريبة الانتقائية في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل عقوبات مُخالفي الضريبة الانتقائية في السعودية تفاصيل عقوبات مُخالفي الضريبة الانتقائية في السعودية



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 العرب اليوم - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 18:03 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

محرز يحرم مانشستر سيتي من انتصار تاريخي على ليفربول

GMT 21:09 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بكاء الرجل من أجلك ليس علامة ضعف

GMT 20:17 2014 الثلاثاء ,13 أيار / مايو

تدبيس المُستقيم انتشر لعلاج الإمساك المُزمن

GMT 01:28 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

"فولفو" تكشف عن صورة سيارة "S90 " الجديدة

GMT 18:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

تبادل قبلات بين ليلى علوي ومحمد سامي تثير الجدل

GMT 03:05 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

نجوى كرم في إطلالة إيطالية خلال "أرب غوت تالنت"

GMT 23:09 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 01:49 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المصارع سيث رولينز يؤكد أنه أعظم بطل لحزام الوزن الثقيل

GMT 02:44 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

محمود "تريزيجيه" يكشف عن مصير عودته للأهلي

GMT 07:50 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"محمد العمري" متحدثًا باسم وزارة الحرس الوطني

GMT 10:58 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وذهب.. سوار الذهب!!

GMT 20:13 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

100 محمل في سباق السفن الشراعية 60 قدماً

GMT 02:03 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

اكتشاف عنكبوت ضخم بأنياب حمراء في المكسيك

GMT 10:17 2014 الجمعة ,06 حزيران / يونيو

ابتكرت تصميمات لفانوس رمضان على هيئة علم مصر

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab