اللجنة الشعبية الفلسطينية تكشف أن خسائر غزة خلال شهر بلغت 30 مليون دولار
آخر تحديث GMT09:01:46
 العرب اليوم -

اللجنة الشعبية الفلسطينية تكشف أن خسائر غزة خلال شهر بلغت 30 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اللجنة الشعبية الفلسطينية تكشف أن خسائر غزة خلال شهر بلغت 30 مليون دولار

اللجنة الشعبية الفلسطينية
غزة - العرب اليوم

كشفت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة، الأربعاء، أن قطاع غزة تكبد خسائر بنحو 30 مليون دولار خلال شهر جراء تشديد إسرائيل حصارها.

وذكرت اللجنة الأربعاء، أن "خطة خنق غزة التي تطبقها إسرائيل بما تشمل من خطوات وإجراءات أبرزها إغلاق "معبر كرم أبو سالم" التجاري خلفت خسائر بقيمة تزيد على 30 مليون دولار خلال شهر".

وأوضحت اللجنة، أن هذه الخسائر المباشرة وغير المباشرة هي نتيجة أولية لتطبيق الخطة التي بدأت بإغلاق المعبر في العاشر من الشهر الماضي، وقالت "إن الخسائر في القطاع الصناعي والتجاري والزراعي والمقاولات والنقل والعمال وقطاع الصيد نتجت عن إجراءات تشديد الحصار الإسرائيلي".

وذكرت أن "تضرر هذه القطاعات يزداد تأثيره يوميا على كل مناحي الحياة، ويدخل القطاع في حالة شبه انهيار اقتصادي شامل، وضعف شديد للقوة الشرائية، وزيادة مخيفة في معدلات الفقر والبطالة وإغلاق للمصانع والمحال التجارية بشكل تصاعدي".

وأبرزت أن 80% من مصانع غزة في حُكم المغلق وسرحت آلاف العمال من أعمالهم، فيما مئات المحال التجارية بدأت تغلق أبوابها بسبب الحصار وخطة الخنق وضعف القوة الشرائية.

وأفادت بأن 3500 شاحنة مُحملة بالبضائع لكل القطاعات مُحتجزة وممنوع دخولها غزة بقرار إسرائيلي، فيما تضرر قطاع النقل بشكل كبير جراء احتجاز بضائع التجار وعدم إدخالها.

كما نبهت إلى أن القطاع الزراعي يتكبد خسائر فادحة بسبب منع تصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق العربية والضفة الغربية، إضافة إلى خسائر نتيجة تقليص مساحة الصيد.

وطالبت اللجنة الشعبية الفلسطينية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإنهاء حصار غزة بشكل كامل "باعتباره غير قانوني وغير أخلاقي وغير إنساني، ويتناقض مع مبادئ القانون الدولي، واتفاقية جنيف الرابعة، والإعلان العالمي لحقوق الانسان".

وفرضت إسرائيل الشهر الماضي حظرًا على إدخال السلع ومواد الخام كافة إلى قطاع غزة باستثناء المواد الغذائية والأدوية والمحروقات، وذلك ردا على إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة على أراضيها من القطاع.

ويتم إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة في إطار مسيرات العودة الشعبية المستمرة منذ 30 مارس الماضي، على حدود قطاع غزة وإسرائيل باحتجاجات شبه يومية خلفت مقتل 158 فلسطينيا وجرح أكثر من 17 ألفا آخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الشعبية الفلسطينية تكشف أن خسائر غزة خلال شهر بلغت 30 مليون دولار اللجنة الشعبية الفلسطينية تكشف أن خسائر غزة خلال شهر بلغت 30 مليون دولار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab