الاتحاد الأوروبي يتجاهل طلبات وقف جميع أشكال الدعم لشركة إيرباص
آخر تحديث GMT01:40:04
 العرب اليوم -

الاتحاد الأوروبي يتجاهل طلبات وقف جميع أشكال الدعم لشركة "إيرباص"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يتجاهل طلبات وقف جميع أشكال الدعم لشركة "إيرباص"

الاتحاد الأوروبي
لندن - العرب اليوم

أعلنت منظمة التجارة العالمية، الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي تجاهل طلبات لوقف جميع أشكال الدعم لشركة "إيرباص"، مما دفع الولايات المتحدة إلى التلويح بعقوبات ضد منتجات أوروبية، ما لم يتوقف "الإضرار بمصالح الولايات المتحدة"، ورد الاتحاد لاحقاً بأنه يلتزم بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن دعم "إيرباص".

وقالت المنظمة إن الاتحاد الأوروبي لم يوقف الدعم لأكبر طائرة في العالم، وهي طراز A380، والطائرة طراز A350 أحدث الطائرات العابرة لمسافات طويلة، مما تسبب في خسائر لبوينغ والعاملين في قطاع الطيران في الولايات المتحدة. وأضافت أطراف مطلعة أن المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا، ضيقت مساحة الخلاف التجاري المستمر منذ فترة، برفضها لشكاوى بشأن أثر دعم عدد من برامج طائرات إيرباص الأخرى، مستندة إلى أن ذلك حدث منذ فترة طويلة جدا.

ومن جانبه، تعهد الاتحاد الأوروبي بالالتزام بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن اتهامه باستمرار تقديم دعم غير قانوني لشركة صناعة الطائرات الأوروبية، رغم صدور حكم من المنظمة الدولية ضد هذا الدعم في وقت سابق.

وقالت سيسيليا مالمستروم، مفوضة التجارة الأوروبية، في بيان إن "الاتحاد الأوروبي سيقوم بتحرك حاسم للتأكد من الالتزام الكامل بالقرار النهائي لمنظمة التجارة العالمية بشأن هذه القضية". وفي الوقت نفسه، رحبت المسؤولة الأوروبية برفض منظمة التجارة العالمية "للأغلبية الساحقة من الادعاءات الأميركية بشأن دعم المفوضية الأوروبية لشركة إيرباص، وأن هذا الدعم يضر بمبيعات شركة صناعة الطائرات الأميركية بوينغ المنافسة لشركة إيرباص".

يذكر أن النزاع بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن دعم شركتي صناعة الطائرات "بوينغ" و"إيرباص" يعود إلى 2004، ومن المتوقع استمراره في المستقبل. وأسفر النزاع عن العديد من أحكام منظمة التجارة العالمية التي اعتبرت العديد من أشكال الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لإيرباص والولايات المتحدة لبوينغ ينتهك قواعد التجارة الحرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يتجاهل طلبات وقف جميع أشكال الدعم لشركة إيرباص الاتحاد الأوروبي يتجاهل طلبات وقف جميع أشكال الدعم لشركة إيرباص



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 07:59 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

إسرائيل تستهدف 3 مواقع في ريف درعا السورية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab