مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـتمكين تطوير الخدمات
آخر تحديث GMT05:20:02
 العرب اليوم -

مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" تطوير الخدمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" تطوير الخدمات

مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" تطوير الخدمات
المنامة - بنا

اجتمع مدير عام التسجيل العقاري الرئيس الفخري لجمعية البحرين العقارية معالي الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة مع الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم بن محمد جناحي، وبحضور كل من رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي، واستشاري المبادرات في دار ارتقاء للمعارض والاستشارات ناصر حسين، حيث بحث الطرفان التعاون فيما يعزز تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات في القطاع العقاري بالمملكة.

ورحب الرئيس التنفيذي لتمكين د. إبراهيم جناحي بوفد الجمعية يتقدمها الرئيس الفخري مدير عام التسجيل العقاري معالي الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة مستعرضاً الجهود التي تبذلها "تمكين" لدعم القطاع الخاص في مملكة البحرين، والمبادرات التي تقدمها لتشجيع الشباب على اتخاذ مسار ريادة الأعمال كخيار بديل للتوظيف، إضافة إلى تأهيل وتدريب المواطنين البحرينيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النمو والتطور، وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف في كافة القطاعات بما يتماشى مع أهداف الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030.

وأشاد د.جناحي بأهداف وتطلعات مبادرة جمعية البحرين العقارية بالتنسيق مع بيوت الخبرة والشركاء مؤكداً مساندة تمكين لاقتراح مبادرات وبرامج تعمل على تعزيز القطاع العقاري الذي يعد من أبرز القطاعات الواعدة والآخذة في النمو، وتطويره وتنمية كوادره من المواطنين والمساهمة في سد فجوة السوق المحلية والإقليمية في التخصصات العقارية بصورة علمية.

من جانبه، أثنى معالي الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة على الدور الإيجابي والمحوري الذي تؤديه "تمكين" في رفد القطاع الخاص في مملكة البحرين بالأدوات والمبادرات التي تعزز من مكانته كمحرك رئيس للتنمية الاقتصادية، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وأضاف: "نحن نفخر بوجود أنموذج فريد من نوعه مثل تمكين، وذلك لما حققته من سمعة إيجابية خلال مسيرتها طوال السنوات العشر الماضية. حيث يشهد الجميع بمساهمات تمكين البارزة في دعم الاقتصاد الوطني ، ولا شكّ أن مملكة البحرين بيئة جاذبة للاستثمارات ونحتاج إلى تنمية مهارات العاملين في القطاع العقاري، كما أنّ د.جناحي شخصية مشهود لها بالكفاءة والإنجاز وقد شهدت في عهده تمكين العديد من المبادرات الهامة".

وأعرب معاليه عن فخره وجمعية البحرين العقارية بالتعاون مع تمكين لتأهيل كوادر بحرينية احترافية في القطاع العقاري وتطوير وتأهيل العاملين في المهن العقارية بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية وفق أعلى المعايير والمواصفات التدريبية الاحترافية العالمية.

وأضاف :" من حسن الطالع أن تتزامن هذه المبادرة مع اكتمال البنية التشريعية والمؤسسية المنظمة للقطاع العقاري في المملكة، من خلال إصدار قانون التطوير العقاري وتشكيل مؤسسة مؤسسة التنظيم العقاري مما سيعود بالنفع على الجميع ويحقق توجهات القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة لدعم ومساندة النمو في القطاع العقاري".
وثمن رئيس جمعية البحرين العقارية ناصر الأهلي جهود تمكين في مساندة برامج تأهيل كوادر بحرينية احترافية في القطاع العقاري بالتعاون مع مؤسسات دولية متخصصة، كاشفاً عن إطلاق مبادرة وطنية في مطلع العام 2018 ستصب في دعم أصحاب المكاتب العقارية والعاملين في هذا القطاع والراغبين في الالتحاق به من خلال خطط وبرامج تمكين عبر تقديم الدعم المالي للعقاريين من خلال مشاركتهم في الدورات المتخصصة لعلوم التسويق والاستشارات والتثمين العقاري، مبيناً اهمية تطوير وتدريب ممارسي مهنة الوساطة العقارية في مملكة البحرين من خلال دعم تمكين للدورات والدراسات العقارية للعاملين في مجال الوساطة والتسويق والاستشارات العقارية وغيرها من الدورات المهمة.

وقال إن جمعية البحرين العقارية تسعى لتطوير اداء العاملين في مجال الواسطة والاستشارات العقارية إلى جانب اسس ومعايير التسويق والتثمين العقاري حسب المعايير الدولية من خلال طرحها للعديد من البرامج التعليمة والتدريبية على مستوى العالم لأعضاء الجمعية ومنتسبيها إلى جانب الافراد الآخرين الذين لهم رغبة في دراسة الدورات المختصة بأمور التثمين العقاري ومجال الوساطة والتسويق العقاري من خلال دعم تمكين لهذه البرامج لتطوير هذا القطاع الهام في مملكة البحرين.

إلى ذلك أعربت الشريك التنفيذي للمبادرة دار ارتقاء عن سعادتها بمشاركتها في إطلاق هذه المبادرة الوطنية بمساندة من تمكين، حيث سنشهد ابتداءً من مطلع العام المقبل اطلاق المزيد من الدورات التدريبية التخصصية في مجال التطوير العقاري وبمزيد من التوسع في المستقبل القريب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـتمكين تطوير الخدمات مدير عام التسجيل العقاري يبحث مع الرئيس التنفيذي لـتمكين تطوير الخدمات



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 العرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab