الإسكان المصرية تنفذ مشروعات طرق في 6 أكتوبر  بـ53 مليار جنيه
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الإسكان المصرية تنفذ مشروعات طرق في 6 أكتوبر بـ5.3 مليار جنيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإسكان المصرية تنفذ مشروعات طرق في 6 أكتوبر  بـ5.3 مليار جنيه

طرق جديده
القاهرة:سهام أبوزينة

أعلن وزير الإسكان المصري، إنه يجرى تنفيذ طرق في مدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 5.37 مليار جنيه، بطول 93 كم وتضم 18 عملاً صناعياً و9 كباري مشاة، مشيراً أن أعمال الطرق الجارى تنفيذها تشمل الطريق الدائرى الأوسطى (القطاع الأول "الجزء الأول من الطريق الدائري الأوسطي"، من تقاطع طريق الواحات حتى طريق الفيوم "طريق داعم لطريق الفيوم" – القطاع الثاني "الجزء الثاني من الطريق الدائري الأوسطي"، من تقاطع طريق الواحات حتى نهاية كردون المدينة مع الحزام الأخضر)، بجانب طريق الواحات، والطريق الدائري الجنوبي، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير عدداً من محاور الطرق الرئيسية والكبارى بمدينة 6 أكتوبر، مشدداً على الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من المشروعات، والمتابعة الدورية لكل مراحل التنفيذ، وزيادة أعداد العمال والمعدات بمواقع العمل المختلفة، من أجل دفع معدلات التنفيذ، مواضحاً أن مشروع الجزء الأول من الطريق الدائري الأوسطى يبدأ من تقاطع طريق الواحات حتى طريق الفيوم بتكلفة 918 مليون جنيه.

وأشار شريف الشربيني، إلى أن الأعمال الصناعية على الجزء الأول من الطريق تهدف لتخفيف الضغط المروري على طريق الفيوم عن طريق إنشاء طريق خدمة لفصل مداخل مدينة 6 أكتوبر عن طريق الفيوم، ورفع كفاءة وتوسعة وصلة دهشور الجنوبية لاستيعاب ضغط مرور النقل الثقيل من وإلى المنطقة الصناعي، وإلغاء جميع الدورانات السطحية للسيارات، واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات على الطريق.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الجزء الثاني من الطريق الدائري الأوسطي يبدأ من تقاطع طريق الواحات حتى نهاية كردون المدينة مع الحزام الأخضر، ويهدف لتطوير الطريق في نطاق الفاصل السكني الصناعي بالمدينة ليصبح بعرض يتراوح من 56 : 82 متراً، وبعرض 4 حارات رئيسية وحارتي خدمة.
وتابع الشربيني، إلى أن مشروع تطوير طريق الواحات بطول حوالي 30 كم، يشمل تنفيذ 5 كباري حالياً، ويهدف إلى تطوير الطريق الرئيسي، وتنفيذ طريق داعم به 3 حارات بعرض 16.75 متر مع استيعاب مسار (BRT).

وأكد رئيس الجهاز، أنه سيتم رفع الكفاءة المرورية لطريق الواحات من خلال إنشاء طريق داعم على جانبي طريق الواحات الرئيسي، يتسع لـ٣ حارات مرورية لكل اتجاه، بدءاً من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائرى لمدينة أكتوبر، وحل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق بعدة أعمال صناعية، ورفع كفاءة عروض الحارات القائمة بالاتجاهات الرئيسية.

وأضاف الشربيني، أن الأعمال الصناعية بالمشروع تهدف إلى إلغاء جميع الملفات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات على الطريق، وتشمل الأعمال الصناعية، كوبري 2، وهو على مستويين عند تقاطع الواحات مع الدائري الأوسطى لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية، وكوبري 3، ويوفر عمل دوران خلفي حر للقادم من طريق الجيزة / الفيوم والمتجه إلى ذات الطريق لخدمة أحياء أكتوبر (تم التشغيل التجريبي).

كما تشمل الأعمال الصناعية كوبرى 6، ويوفر دوران مفرد للخلف لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي والمتجه لطريق الفيوم (تم التشغيل التجريبي)، وكوبرى 18، والغرض منه ربط منطقة الإسكان الاجتماعى بطريق الواحات (تم التشغيل التجريبي)، بجانب تقاطع رقم ٨، وبه نفق وكوبري لحل الأزمة المرورية عند تقاطع الدائري مع طريق الواحات، بالإضافة إلى تنفيذ 6 كبارى مشاة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن مشروع الطريق الدائرى الجنوبي، بطول 22 كم وعرض 82 م، وبه 4 حارات في كل اتجاه، بالإضافة إلى طريق للشاحنات به حارتان فى كل اتجاه، بجانب الأعمال الصناعية، ويعد المشروع جزءاً من الطريق الدائري حول المدينة، لربط الأحياء والمناطق الصناعية، والمحاور الرئيسية، لتخفيف الحركة المرورية، وخدمة مدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

مصر تقفز إلى المركز 75 عالميًّا في جودة شبكة الطرق

برلماني يفتح ملف سوء حالة الطرق المصرية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان المصرية تنفذ مشروعات طرق في 6 أكتوبر  بـ53 مليار جنيه الإسكان المصرية تنفذ مشروعات طرق في 6 أكتوبر  بـ53 مليار جنيه



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab