هيئة التخطيط تؤكد وجود أكثر من 750 ألف وحدة سكنية مخالفة خلال الحرب في سورية
آخر تحديث GMT11:25:20
 العرب اليوم -

هيئة التخطيط تؤكد وجود أكثر من 750 ألف وحدة سكنية مخالفة خلال الحرب في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة التخطيط تؤكد وجود أكثر من 750 ألف وحدة سكنية مخالفة خلال الحرب في سورية

وحدات سكنية مخالفة
دمشق ـ العرب اليوم

أوضحت هيئة التخطيط و التعاون الدولي، أنه شُيِّدَ في سورية خلال الأعوام الـ5 الماضية ما يقدر بـ750 ألف وحدة سكنية مخالفة، أي نحو 150 ألف وحدة خلال عام واحد، وأن هذا الرقم يقارب إلى حد كبير الرقم المستهدف سنويًا من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان، وأن خطة وزارة الإسكان الخمسية تستهدف تأمين 880 ألف وحدة سكنية، فإن خطتها السنوية تقضي بتأمين 176 ألف وحدة، وفي حال استمر بناء المخالفات على الوتيرة نفسها، فإن حركة العشوائيات ستتجاوز خطة الوزارة بأشواط كبيرة لتأمين ملايين الوحدات السكنية المفتقرة لأدنى معايير السلامة والأمان، وهذا سيزيد مشكلة السكن العشوائي تعقيدًا.

وفي سياق متصل، يؤكد مجموعة من أصحاب المكاتب العق أن نسبة لا بأس بها من المخالفات بنيت بقصد التجارة وليس لتأمين مأوى، وما يثير الخطورة أنها إشادتها تمت بسرعة غير مسبوقة، فلكم أن تتخيلوا أن بيت مساحته نحو 100 م2 بني خلال أسبوع فقط دون أن تأخذ الخرسانة البيتونية –خاصة الأعمدة المشيدة ضمن أدنى معايير التسليح- وقتها لتُرش بالماء وتجف من الرطوبة كي يتم كسوتها.

وأضاف أصحاب المكاتب أن هذا النوع من الشقق سرعان ما يتم بيعه، ما يؤدي بالنتيجة إلى توافر السيولة المالية لدى تجار المخالفات، ويشجعهم بالتالي على كسب الوقت وبناء أكبر عدد ممكن من البيوت والمحال التجارية، مشيرين إلى أنه غالبًا ما يتم تقديم عشرات الشكاوي إلى البلديات والمحافظات من قبل الجوار المتأذين، لكن دون جدوى وكأن لا مانع لدى معظم الوحدات الإدارية من أن يحك كل مواطن جلده بظفره ويؤمن سكنه على الطريقة التي يراها مناسبة على حد تعبيرهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة التخطيط تؤكد وجود أكثر من 750 ألف وحدة سكنية مخالفة خلال الحرب في سورية هيئة التخطيط تؤكد وجود أكثر من 750 ألف وحدة سكنية مخالفة خلال الحرب في سورية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab