الجزائر تعرض تجربتها في مجال السكن في مؤتمر الإسكان في القاهرة
آخر تحديث GMT06:20:08
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

الجزائر تعرض تجربتها في مجال السكن في مؤتمر الإسكان في القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر تعرض تجربتها في مجال السكن في مؤتمر الإسكان في القاهرة

الخبير الدولي لدى هيئة النقد الدولي جمال شرفي
الجزائر ـ ربيعة خريس

أكد رئيس المجلس العربي الأعلى للمعمار والعمران وتطوير المدن والخبير الدولي لدى هيئة النقد الدولي جمال شرفي أن التجربة الجزائرية في مجال العمران والإسكان بالتركيز على البرامج الكبيرة المخصصة للقضاء على أزمة السكن، ستعرض خلال مؤتمر الإسكان العالمي الذي سيتم تنظيمه في القاهرة بداية من الـ11 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وذكر المتحدث لدى إستضافته في برنامج "ضيف الصباح" ، سنعرض خلال هذا المؤتمر الذي سينظم بالتنسيق مع مكتب الإسكان للأمم المتحدة خلال الفترة الممتدة من الـ 11 إلى غاية الـ 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل أبرز البرامج السكنية الضخمة التي سطرتها الجزائر للقضاء على أزمة السكن والأحياء القصديرية بحضور خبراء عرب ودوليين، شغوفين - بحسب الضيف - للإطلاع على التجربة الجزائرية في هذا المجال.

وبخصوص المشكل الذي تعاني منه الجزائر في مجال العمران والبناء، أوضح جمال شرفي أنه يتمثل في الرقابة البعدية والقبلية على المشاريع إلى جانب عدم وجود ترسانة قانونية تؤطر بدقة مهام الدراسة والمتابعة الميدانية المشاريع، داعيا إلى ضرورة إعادة النظر في هذه القوانين.

وأضاف رئيس المجلس العربي الأعلى للمعمار والعمران أن المهندسين الجزائريين يمتلكون طاقة كبيرة في الإبداع والإبتكار، لكن دفتر الشروط يحرمهم من المشاركة  في تصميم المشاريع الكبرى في الجزائر.

وألح المتحدث على ضرورة إشراك المهندسين الجزائريين في المشاريع الكبرى في الجزائر التي تعتمد تصاميم بتقنيات عالية مثل قصر المؤتمرات وأوبر الجزائر ومسجد الجزائر الأعظم ، مضيفا أن هذا النوع من المشاريع يكون بمثابة ورشة تكوينية للمهندسين لتمكينهم من مواكبة عملية الانجاز والتطورات الحاصلة في مجال البناء.

وأبرز جمال شرفي مهمة المجلس العربي الأعلى للمعمار والعمران وتطوير المدن، الذي يعد هيئة إستشارية تضم خبراء عرب من مهندسين معماريين ومهندسين في تصميم المدن والمعمار التنسيق بين مختلف الدول العربية،  بإعتبارها تمتلك تراث معماري مشترك للحفاظ على هذا الزخم العمراني وكذا وضع دفاتر شروط عربية موحدة لتثمين التراث العربي الموجود.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تعرض تجربتها في مجال السكن في مؤتمر الإسكان في القاهرة الجزائر تعرض تجربتها في مجال السكن في مؤتمر الإسكان في القاهرة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab