إجمالي الرخص الفعالة في منطقة القوز يصل إلى 12437 رخصة في دبي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

إجمالي الرخص الفعالة في منطقة القوز يصل إلى 12,437 رخصة في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجمالي الرخص الفعالة في منطقة القوز يصل إلى 12,437 رخصة في دبي

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة
دبي - العرب اليوم

أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أن إجمالي الشركات الفعالة والعاملة في منطقة القوز حتى اليوم وصل إلى 12,437 شركة امتازت بتنوعها على حسب فئة الرخصة وفي مقدمتها التجارية /9,074 رخصة/ بنسبة 73%، ثم المهنية /2,467 رخصة/ بنسبة 20%، وتوزعت باقي النسب على الصناعية والسياحية.ويوضح التقرير حجم الأنشطة التجارية في منطقة القوز لإعطاء مجتمع الأعمال لمحة تعريفية عن واقع الأعمال والفرص المتوفرة في تلك المنطقة.

وذكر التقرير أن معدل توزيع هذه الرخص الفعالة في منطقة القوز على حسب أعلى ثلاث مناطق فرعية وهي القوز الثالثة والقوز الأولى والقوز الصناعية الثانية بلغ 59% من إجمالي عدد الشركات الفعالة في منطقة القوز.وفيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفاعلة في منطقة القوز، تأتي رخص المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة أولاً بنسبة 68%، تليها المؤسسات الفردية بنسبة 21%، ثم أعمال مدنية بنسبة 6%.

وتضم الأشكال القانونية أيضاً شركات ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد /ذ.م.م./، فروع لشركات مقرها في إمارة أخرى، وشركات تضامنية، وفروع شركات خليجية، وفروع شركات أجنبية، وفروع شركات/مؤسسات مقرها منطقة حرة، وشركات مساهمة عامة، وشركات مساهمة خاصة، وتوصية بسيطة، ومواقع تواصل اجتماعي.

وكانت قد أطلقت حكومة دبي مطلع شهر أبريل 2021 منطقة القوز الإبداعية، كمجمع إبداعي متكامل، يدعم المبدعين والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الإبداعي، ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بجعل دبي عاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول عام 2025، وتعزيز مكانة الإمارة لتكون مركزاً إقليمياً ودولياً للاقتصاد الإبداعي، ضمن منظومة متكاملة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة للإمارة.

وتعتبر القوز منطقة تجارية وسكنية في آن واحد، إذ تنقسم المنطقة السكنية إلى أربعة مجمعات فرعية تتمثل في كل من القوز 1 والقوز 2 والقوز 3 والقوز 4، وتقع جميعها نحو الشمال، بينما توجد نحو الجنوب المناطق التجارية التي تشمل القوز الصناعية 1 والقوز الصناعية 2 والقوز الصناعية 3 والقوز الصناعية 4.

وسيقوم مشروع منطقة القوز الإبداعية على إعادة تصميم مسارات المنطقة لتصبح مجمعاً إبداعياً متكاملاً ووجهة للمبدعين ..وتشمل الصناعات الإبداعية التي تحتضنها منطقة القوز الإبداعية مجالات واسعة ومتنوعة أبرزها صناعة النشر والكتب والإعلام المرئي والمسموع والمطبوع، مروراً بالسينما، والموسيقى، وإنتاج مقاطع الفيديو، والمشغولات الفنّية، والصناعات الثقافية، ومتاحف التراث الثقافي، والمواقع التاريخية ..وتحتوي على الأحداث الثقافية الكبرى، والمكتبات، وصناعة البرمجيات وألعاب الفيديو، والتصميم بشتى أنواعه، سواء المتعلق بالأزياء أو بتصميم الألعاب والبرامج والمباني وغيرها.

وتعمل اقتصادية دبي بشكل مباشر على تعزيز وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية بإمارة دبي من خلال التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة لتسخير كافة الجهود والإمكانيات التي تضمن وضع الاستراتيجيات حيز التطبيق الفعلي وتسهل إجراءات المعاملات والتراخيص التجارية في دبي، وذلك للتمكن من تطبيق أفضل الممارسات في منهجية العمل وتحسين إجراءات التراخيص التجارية، التي تشكل عاملاً أساسياً في تنافسية الأعمال واستدامتها.

وتقدم "استثمر في دبي"، المنصة الرقمية الموحّدة لتأسيس الأعمال، تجربة فريدة لمزاولة الأعمال وفرصة الحصول على خدمات التراخيص التجارية وبدء الأعمال خلال دقائق معدودة، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد في منصة مركزية دون مراجعة أي مركز خدمة.

وتتوفر على المنصة خدمات الموافقة المبدئية، وحجز اسم تجاري، وإصدار الرخص الفورية، ورخص مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورخص انطلاق، ورخصة تاجر، بالإضافة إلى عقود التأسيس الإلكترونية، وخدمة تجديد الرخص التجارية.وللبدء في أي مشروع تجاري، يمكن زيارة المنصة عبر الرابط invest.dubai.ae، أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 600500006.

قد يهمك أيضاّ : 

«أدنوك للتجارة» تنطلق بالمنتجات المكررة

«أدنوك» ترسي عقداً بـ519 مليون دولار لتوسيع المسح الجيوفيزيائي ثلاثي الأبعاد

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجمالي الرخص الفعالة في منطقة القوز يصل إلى 12437 رخصة في دبي إجمالي الرخص الفعالة في منطقة القوز يصل إلى 12437 رخصة في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab