محافظ القاهرة يضع حجر أساس مشروع إسكان تحيا مصر
آخر تحديث GMT16:05:33
 العرب اليوم -
جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن محادثات فيينا تصل لطريق مسدود بعد رفض أميركا رفع العقوبات عن 500 اسم وكيان
أخر الأخبار

محافظ القاهرة يضع حجر أساس مشروع إسكان "تحيا مصر"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ القاهرة يضع حجر أساس مشروع إسكان "تحيا مصر"

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
القاهرة ـ أ.ش.أ

قام الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة بوضع حجر الأساس لإقامة 140 عمارة سكنية بمشروع "تحيا مصر" بمنطقة الاسمرات بحي المقطم لنقل سكان المناطق العشوائية إليها بتكلفة قدرها 500 مليون جنيه، خصصها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للمشروع من صندوق "تحيا مصر".

وأشار المحافظ إلي أن المشروع هو أحد المشروعات التي وجه رئيس الجمهورية بإقامتها لنقل سكان المناطق المهددة للحياة، خاصة في مناطق الدويقة وإسطبل عنتر وعزبة خير الله، مشيرا إلي تواجد أكثر من 26 ألفا و600 أسرة فقيرة تعيش في مناطق غير آدمية تهدف المحافظة بمشروعاتها إلي نقلهم لمساكن لائقة وآمنة.

وأوضح أنه تم تقسيم المشروع، الذي سيقام علي مساحة 60 فدانا، إلى أقسام تقوم بتنفيذها 4 شركات وطنية من شركات قطاع الأعمال أسند إليهم المشروع بالأمر المباشر لرفع سرعة معدل الإنجاز وخلق روح التنافس بين شركات المقاولات، مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عام واحد، حيث بدأت الشركات المكلفة بتنفيذ المشروع بأعمال الرفع المساحي منذ الأسبوع الماضي.

ونوه المحافظ بأن المشروع يقع في موقع يتوسط محور الشهيد والطريق الدائري وشارع 9 ويتم بتمويل كامل من صندوق "تحيا مصر"، حيث تبلغ تكلفة الإنشاءات 580 مليون جنيه إلي جانب 57 مليون جنيه للمرافق.

وأضاف أن المشروع يضم 140 عمارة سكنية تتكون الواحدة منها من دور أرضي وخمس أدوار متكررة، وكل دور يضم 6 وحدات سكنية مساحة الواحدة منها 63 مترأ، ومكونة من حجرتين وصالة ومطبخ وحمام، وسيخصص نسبة 25% من إجمالي مساحة المشروع للمباني السكنية و6% للخدمات التي ستضم إنشاء مدرسة إعدادية علي مساحة ألفين متر ومركز لخدمة المجتمع علي مساحة 1500 متر ومركز تجاري وحضانة ومناطق ترفيه ووحدة علاجية ومسجد، وستخصص باقي مساحة المشروع كمناطق خضراء وطرق وممرات.

وأكد المحافظ أن مشروع إسكان "تحيا مصر" هو امتداد لمشروع الاسمرات (1)، الذي يضم 6300 وحدة سكنية ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلي 25%، ومن المتوقع الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

وخلال تفقد الدكتور جلال مصطفي سعيد للمشروع أصدر تعليماته للشركات المنفذة بإقامة خلاطات مركزية داخل الموقع لسرعة إنجاز المشروع مع إقامة أبراج إنارة لتوصيل التيار الكهربي له ليساعد علي استمرار العمل بالمشروع طوال 24 ساعة مع تواجد مكتب دائم لاستشاري المشروع (كلية هندسة شبرا جامعة بنها) للإشراف المستمر علي المشروع.

وشهد الاحتفال اللواء يس طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن مدير الإسكان ورؤساء مجالس إدارات الشركات القائمة علي المشروع وعدد من قيادات محافظة القاهرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القاهرة يضع حجر أساس مشروع إسكان تحيا مصر محافظ القاهرة يضع حجر أساس مشروع إسكان تحيا مصر



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

بايدن يعتزم التراجع عن خفض الضرائب الذي أقره ترمب

GMT 14:29 2021 الإثنين ,03 أيار / مايو

معالجات إنتل و AMD تتضمن ثغرات جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab