الكويت تُقرِّر بَدء استغلال أملاك الدولة العقارية
آخر تحديث GMT06:08:54
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

الكويت تُقرِّر بَدء استغلال أملاك الدولة العقارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكويت تُقرِّر بَدء استغلال أملاك الدولة العقارية

الكويت
القاهرة - سهير مسعود

قرَّر مجلس الوزراء في الكويت زيادة بدل استغلال أملاك الدولة الخاصة العقارية، وكلَّف وزارة المال باتخاذ إجراءات إصدار لائحة بدل استغلال أملاك الدولة الجديدة، كما وافق على تعديل تعريفة الكهرباء والماء.
تم هذا في إطار الخطة التي طرحها مجلس الوزراء لزيادة بدل استغلال أملاك الدولة الخاصة العقارية والمُعدَّة من قِبل وزارة المالية، والتي تتضمَّن آليةً جديدةً واضحةً وشفَّافةً وعادلةً، وذلك في إطار متابعة مجلس الوزراء للجهود الجارية من أجل دعم ومساندة الإجراءات الداعمة لمسار الإصلاح المالي والاقتصادي، ومعالجة الاختلالات المالية والاقتصادية.
وقد قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد العبد الله: «إنَّه انطلاقًا من أهمية القطاع النفطي باعتباره عصب الاقتصاد الوطني، واستكمال إجراءات ترشيد الأنفاق في القطاع النفطي في ضوء ما يشهده الوضع المالي من مُعوقات، مُؤكِّدًا أنَّها تنسجم مع التوجُّهات الهادفة إلى إصلاح المسار المالي والاقتصادي، ولا تمسُّ الحقوق والمكتسبات الأساسية التي يتمتع بها العاملون في القطاع النفطي، كما أنَّ هذه الإجراءات تسري على العاملين في كافَّة أجهزة الدولة، ويدعو مجلس الوزراء جميع الأطراف ذات العلاقة بدعم ومساندة هذه الجهود، وتحمُّل مسؤولياتهم الوطنية، وتجسيد التعاون المنشود؛ لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وتحدِّيَّاتها، وتحقيق المصلحة الوطنية العُليا».
وأضاف العبد الله: «إنَّه حرصًا من الحكومة على المحافظة على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، بما يستهدف الحدَّ من الإسراف في استخدام هاتين الخدمتين؛ فقد ناقش المجلس توصية لجنة الشؤون القانونية في شأن مشروع قانون تحديد تعريفة وحدتي الكهرباء والماء، والذي يهدف إلى تعديل التعريفة لمعالجة اختلالات الطلب المبالغ فيه، ووقف المبالغة في الاستهلاك، وذلك دون المساس بالمُستهلِك صاحب الاستهلاك الرشيد، الذي يستخدم الطاقة الكهربائية والمياه، بما يَفِي باحتياجاته الضرورية دون إسراف، وقرَّر المجلس الموافقة على مشروع القانون، ورفعه للأمير تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تُقرِّر بَدء استغلال أملاك الدولة العقارية الكويت تُقرِّر بَدء استغلال أملاك الدولة العقارية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab