التنمية العقارية السعودية تؤكد أن 120 ألف متقدم لا يملكون أراضي
آخر تحديث GMT22:53:37
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

التنمية العقارية السعودية تؤكد أن 120 ألف متقدم لا يملكون أراضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التنمية العقارية السعودية تؤكد أن 120 ألف متقدم لا يملكون أراضي

صندوق التنمية العقارية
الرياض – العرب اليوم

كشف صندوق التنمية العقارية أن 120 ألف متقدم لقروضه لا يملكون أراضي، إلا أنه أكد أن بإمكانهم الاستفادة من المشاريع التي تأتي بالشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، خصوصا بعد المبادرات الأخيرة التي أطلقها الصندوق.  

ذكر ذلك مدير فرع وزارة الإسكان في منطقة مكة المكرمة المهندس حسين الزهراني خلال اللقاء الذي عقده ، ضمن ورشة عمل شرح فيها آلية عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة وطرق التعاون بين القطاع الخاص والوزارة لتحقيق مشاريع الإسكان في محافظة جدة، حيث دعا الخاص إلى إجراء مزيد من التعاون والشراكة في هذا المجال لما فيه من مكاسب جاذبة والاستفادة من قائمة المستحقين لدى الوزارة وصندوق التنمية العقاري.

 وأشار الزهراني إلى أن عدد مستحقي الدعم السكني في جدة تجاوز 100 ألف مستحق بنسبة 16% من إجمالي عدد المستحقين للدعم الذين تجاوز عددهم 620 ألفا.

 وأوضح الزهراني أن الهدف من عقد هذه الورش هو إيجاد الحلول والطرق المثلى للشراكة مع القطاع الخاص، مبينا أن هذه الحلول تمثل توجه الوزارة باعتمادها على هذا القطاع بنسبة تتجاوز 60%، لكونه قطاعا يملك الخبرة والمرونة والمعرفة والإدارة ورأس المال، بالإضافة إلى ما تمتلكه الوزارة من التمويل والتشريع وقائمة المستحقين لتقليل الفجوة بين العرض والطلب لمشاريع الإسكان.

وشارك في الورشة مجموعة كبيرة من مطوري العقار في جدة وعدد من لجان الغرفة التجارية، وهي لجنة التطوير العمراني ولجنة التثمين العقاري ولجنة الإسكان ولجنة التدريب واللجنة العقارية بالإضافة إلى صندوق التنمية العقاري وعدد من البنوك الذين طرحوا مجموعة من المعوقات والمشكلات التي يواجهونها في مشاريعهم.

وأكد الزهراني أن الوزارة تسعى إلى تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه المطورين والمستحقين لما فيه مصلحة المواطن في المقام الأول للحصول على وحدة سكنية، وأن مبادرات صندوق التنمية العقاري خلال الفترة الماضية محفزة وداعمة للشراكة الفعلية مع القطاع الخاص

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية العقارية السعودية تؤكد أن 120 ألف متقدم لا يملكون أراضي التنمية العقارية السعودية تؤكد أن 120 ألف متقدم لا يملكون أراضي



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab