36  مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للسعودية
آخر تحديث GMT17:28:55
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

3.6 % مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للسعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 3.6 % مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للسعودية

الرياض ـ وكالات

توقعت دراسة أجرتها شركة أبحاث السوق العالمية" PhoCusWright"، أن تشهد سوق السفر في السعودية نموًا مطردًا لتصل قيمتها إلى 11.4 مليار دولار في عام 2014 بزيادة قدرها 4% بالمقارنة مع 10.2 مليار دولار أمريكي في عام 2012. وأجريت الدراسة، التي حملت عنوان "تقييم فرص السفر الإلكتروني: الشرق الأوسط"، برعاية مشتركة من أماديوس، الشريك التكنولوجي الرائد في قطاع السياحة والسفر العالمي، وتضمنت تقييمًا شاملًا لقطاع السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، وركزت بشكل خاص على نمو وإمكانات قطاع السفر الإلكتروني في أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر. وتوقعت الدراسة أن تنمو مبيعات السفر الإلكتروني في  السعودية إلى الضعف خلال العامين المقبلين نظرًا لتزايد انتشار التجارة الإلكترونية في المنطقة. وفي هذا السياق، تخطت القيمة الإجمالية لسوق السفر الإلكتروني بالمملكة في عام 2012 القيمة التي كانت مقدرة بواقع 1.316.7 مليار دولار، ومن المتوقع أن ترتفع إلى أكثر من 1.9 مليار دولار في عام 2014. وقال  مدير عام أماديوس السعودية: يواصل قطاع السياح والسفر في السعودية نموه بوتيرة متسارعة، وهذا يتضح من خلال تنامي حجم الحجوزات الإلكترونية عبر الإنترنت، ولا سيما لأغراض السياحة الدينية التي تلعب الدور الأبرز في دفع عجلة نمو القطاع بالمملكة. من ناحية أخرى، ساهم التنوع السكاني في البلاد في تحفيز السياحة الداخلية وتنشيط حركة المسافرين من وإلى السعودية وأضاف: «تشير دراسة PhoCusWright إلى أن إجمالي الإنفاق على السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية قد ارتفع إلى 23 مليار دولار، وأن مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد قد وصلت في عام 2010 إلى 58.9 مليار دولار (220.8 مليار ريال)، أي 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36  مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للسعودية 36  مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي للسعودية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab