3 مليارات دولار إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر
آخر تحديث GMT12:56:59
 العرب اليوم -

3 مليارات دولار إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 3 مليارات دولار إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر

إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر
القاهرة – العرب اليوم

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بمصر، أنها تمكنت من تنفيذ نحو 7 مشروعات في 4 محافظات، وذلك في إطار الخطة القومية للبتروكيماويات، بلغ إجمالي استثماراتها حوالي 7.5 مليار دولار من خلال شراكات عالمية ومحلية.

وأوضحت الوزارة أن هذه المشاريع تحقق إيرادات سنوية تصل إلى حوالي 3 مليارات دولار وتبلغ طاقتها الإنتاجية 5 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية ساهمت في تلبية احتياجات السوق المحلي وإحلال الواردات وتوفير مصدر دولاري، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة وهو ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد المصري.

وأكد وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، أن صناعة البتروكيماويات من أهم الصناعات الاستراتيجية وتعد قاطرة التنمية التي تسهم في تعظيم القيمة المضافة للثروات البترولية، وأن صناعة البتروكيماويات المصرية لديها كافة المقومات اللازمة لانطلاقها.

وأشار خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2015/2016، إلى أن مشروعي توسعات موبكو وإنتاج الايثيلين والبولى إيثيلين البالغ استثماراتهما حوالي 4 مليارات دولار واللذين افتتحهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الأخيرة تم تنفيذهما في ظل التحديات التي تحيط بمصر.

وقال إن هذه المشاريع تؤكد جاذبية قطاع البترول المصري وأنه يستطيع تجاوز التحديات كما تمثل أحد الدلائل الهامة على أولوية الاتجاه للتوسع في مشروعات البتروكيماويات وزيادة الإنتاج المحلى ودافعاً لسرعة استكمال مشروعات الخطة القومية للبتروكيماويات، مشيراً إلى أن التوجه الحالي يعطى صناعة البتروكيماويات الأولوية في استخدام الثروات البترولية لزيادة القيمة المضافة.

واستعرض رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المهندس محمد سعفان، الموقف الحالي للمشروعات التي تم تنفيذها وإجراءات المتابعة وأعمال التطوير والتحديث للشركات القائمة وتأمين احتياجاتها من المواد الخام والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية لضمان استمرار التشغيل الآمن، بالإضافة للمساندة الفنية للشركات لدعمها وزيادة قدرتها التنافسية.

وأشار إلى النتائج الجيدة التي حققتها شركة البتروكيماويات المصرية نتيجة عمليات التطوير والتحديث والتي كان لها أكبر الأثر في زيادة الطاقة الإنتاجية وانخفاض تكلفة الإنتاج وزيادة الإيرادات، كما استعرض الإجراءات التي تمت لتصحيح مسار شركة استرينكس لإنتاج الستيرين والبولي ستيرين الأمر الذى أدى لتشغيل المصنع بعد توقف عام ونصف ، مما أدى لإنتاج 10 آلاف طن من البولي ستيرين حتى الآن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 مليارات دولار إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر 3 مليارات دولار إيرادات 7 مشروعات بترولية نفذتها مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab