المرصد الاقتصادي الأردني يناقش نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

المرصد الاقتصادي الأردني يناقش نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المرصد الاقتصادي الأردني يناقش نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام

عمان ـ بترا

عقد المرصد الاقتصادي الاردني جلسة نقاشية اليوم الاحد في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي؛ لبحث نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام بمشاركة رئيس واعضاء الفريق، إضافة الى أعضاء من منتدى تطوير السياسات الاقتصادية والخبراء المتخصصين في هذا القطاع. وعرض رئيس فريق عمل حوكمة القطاع العام فادي الداود جملة من المقترحات والتوصيات والاجراءات الاحترازية اللازمة لتعزيز حوكمة القطاع العام التي خلص اليها التقرير حيث اشار الى ضرورة إصدار دليل للحوكمة في القطاع العام وتطبيق معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام واستحداث وحدات التدقيق الداخلي في المؤسسات الحكومية وضمان استقلاليتها. ودعا التقرير الى ضرورة تعزيز ودعم جهود التدقيق الخارجي الممثل في ديوان المحاسبة وتحديد مهامه في العمل إلى جانب وحدات التدقيق الداخلي المستقلة، وتفعيل قانون وحدات الرقابة الداخلية الصادر عن وزارة المالية كجزء من العمليات الادارية وتحديد مهامها المنفصلة والمختلفة عن دور وحدات التدقيق الداخلي. واشار الى ضرورة تطوير وتعزيز دور ومفهوم إدارة المخاطر في إطار العمليات التشغيلية للمؤسسات الحكومية ، ودور ومفهوم المراقبة والتقييم على الآداء من خلال مؤشرات آداء رئيسة لكافة الأهداف التشغيلية. كما اشار الى ضرورة تطوير ونشر مدونة قواعد السلوك الوظيفي لموظف القطاع العام والزاميتها وتحديد العقوبات لأي خروقات من قبل أي موظف، ونشر الثقافة الأخلاقية في مكان العمل وتعزيز الوعي القيمي لدى موظفي القطاع العام. ودعا التقرير الى تنفيذ مسح دوري لقياس ثقة المواطنين بآداء القطاع العام، وعقد دورات تدريبية للقادة الاداريين والسياسيين والموظفين والجمهور عن مبادئ ومعايير الحوكمة وتعميمها ونشرها، وضرورة إقرار الحوكمة في مسار الأعمال اليومية للمؤسسات وإجراءاتها مثل نظام الشكاوى. يذكر أن المرصد الاردني الاقتصادي هو أحد مبادرات منتدى تطوير السياسات الاقتصادية التابع لمجموعة طلال ابو غزالة، وجهة محايدة مستقلة للرقابة على الاداء الحكومي بمهنية، وبشفافية وانفتاح وتعاون مع كافة الجهات، ويضم خبراء هدفهم دراسة السياسات الاقتصادية على أسس ومعايير واضحة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد الاقتصادي الأردني يناقش نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام المرصد الاقتصادي الأردني يناقش نتائج فريق عمل حوكمة القطاع العام



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab