روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية
آخر تحديث GMT01:20:43
 العرب اليوم -
المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني
أخر الأخبار

روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية

موسكو ـ أ ش أ

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها الصادر الأحد، أن روسيا الاتحادية تصدرت دول العالم في تقنيات صناعة الغواصات الذرية بعد إطلاقها غواصة "سيفيرودفينسك" متعددة الأغراض مؤخرًا. ونقلت وكالة أنباء "إيتار ـ تاس" الروسية الأحد عن الصحيفة البريطانية: "إن الاختبارات التي تخضع لها الغواصة المذكورة والتي شارفت على الانتهاء، تعني حسب الكثير من المراقبين أن روسيا استطاعت تحقيق قفزة نوعية فى تكنولوجيات الغوص، مشيرة إلى أنه من المقرر الصيف المقبل الإنتهاء من اختبارات استخدام "سيفيرودفينسك" لتبدأ مناوباتها في مياه القطب الشمالي"، وأضافت "صنداي تايمز": "إن الأسطول الروسي من الغواصات الجديدة سوف يضم 8 غواصات من هذا الطراز، حيث ستزود كل منها بـ24 صاروخًا مجنحًا من طراز "جرانات" بعيد المدى، سيُحمل كل منها برأس تصل شدتها التدميرية إلى 200 كيلو طن". وأشارت الصحيفة إلى أن "المواصفات الفنية للغواصات الروسية الجديدة تجعل اكتشافها في مياه المحيطات مستحيلة، ما يمنحها حصانة تامة ضد أفضل المضادات المتوفرة حتى الآن في العالم". ونقلت الصحيفة عن مصدر استخبارى مطلع قوله "إن الولايات المتحدة أكثر الدول قلقًا على خلفية ظهور الغواصة الروسية الجديدة، حيث إنها ليست على أي علم ولو حتى بنصف ما تحتويه هذه الغواصة من معدات وتقنيات".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية روسيا تتصدر دول العالم في صناعة الغواصات الذرية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab