وزير المالية البحريني يشارك في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية
آخر تحديث GMT00:19:13
 العرب اليوم -

وزير المالية البحريني يشارك في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير المالية البحريني يشارك في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية

واشنطن - العرب اليوم

شارك معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية، وذلك على هامش اجتماعات مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بواشنطن. وقد أعرب الوزير في البيان الذي ألقاه باسم كل من مملكة البحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمالديف وسلطنة عمان وقطر وسوريا والإمارات واليمن عن التأييد القوي لهذه المجموعة من الدول لإستراتيجية البنك الدولي الجديدة وهدفيها الطموحين وهما القضاء على الفقر المدقع في غضون جيل وتعزيز الازدهار المشترك من خلال النمو الاقتصادي العادل والاستدامة. وأكد أن القطاع الخاص هو المحرك للنمو وإيجاد فرص العمل والمساعدة في مواجهة تحديات التنمية وتخفيف العبء عن كاهل القطاع العام في مجمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن هنا فإن هناك حاجة ماسة لقيام مؤسسة التمويل الدولية بتوسيع نطاق أنشطتها في إطار مجموعة البنك الدولي وعبر شراكة مع الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة، كما نوه بالحاجة لمزيد من التركيز على البنية التحتية، ومصادر التمويل، والخدمات (وخاصة التعليم)، فضلاً عن تحسين مناخ الاستثمار حسب ما ذكرت وكالة بنا. وأضاف أنه لا يمكن لأي بلد أو منطقة تحقيق أهدافها الإنمائية بغير التزام جماعي ودعم يفرضه مدى الترابط بين الدول في عالمنا المعاصر، ومن هنا أهمية دور مجموعة البنك الدولي في هذا المجال، ليس بصورة فردية ولكن عبر تعاون وثيق مع الشركاء على المستويين الاقليمي والدولي، بما في ذلك المنظمات الدولية والإقليمية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وغيرها. وفي البيان الختامي للجنة التنمية تمت الإشارة إلى وجود بوادر انتعاش بين الاقتصاديات المتقدمة وإن كانت متفاوتة، بينما يتجه نمو بعض الاقتصادات الناشئة إلى التباطؤ. ودعا البيان إلى تحقيق نمو عالمي قوي متوازن ومستدام وأكد على أهمية دور مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في التيقظ تجاه مصادر التقلبات في النمو الاقتصادي. وأشار إلى أن التقدم الهائل الذي تم تحقيقه على مدى العقدين الماضيين أدى إلى إعادة تشكيل المشهد التنموي العالمي، حيث ساهم في إيجاد فرص جديدة للمساعدة في الحد من الفقر وتعزيز الرخاء المشترك، لكنه أدى إلى وجود مخاطر جديدة تهدد جهود التنمية المستدامة. كما أكد البيان على أهمية مواصلة دعم مجموعة البنك الدولي للمساواة بين الجنسين من خلال تحليل أفضل للجوانب الخاصة بهذا الموضوع، ومزيد من الجهود في مجال الرصد والتقييم، وأكد التطلع إلى التقرير المرحلي في هذا الشأن. وتم التأكيد في بيان اللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية على مضي التعاف الاقتصادي، وإن كان النمو لا يزال محدوداً خاصة في الاقتصاديات الناشئة مع وجود مؤشرات مشجعة في الاقتصاديات المتقدمة. وأكد البيان على أهمية استثمار التقدم الذي تم إحرازه على المستوى الاقتصادي مؤخراً في بلورة سياسات أكثر طموحاً وترابطاً وصولاً إلى تحقيق نمو اقتصادي قوي ومتوازن مبني على أسس قوية تجعله قابلاً للاستمرار، كما ركز على أهمية تكريس استقرار القطاعات المالية وإعادة التوازن للطلب العالمي والانتقال إلى نظام مالي عالمي أكثر استقراراً، بينما يتعين على العديد من البلدان الأخذ بسياسات هيكلية من شأنها إعطاء دفعة للإنتاجية وتخفيض معدلات البطالة وتحقيق نمو اقتصادي أكثر شمولاً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير المالية البحريني يشارك في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية وزير المالية البحريني يشارك في اجتماعي لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab