وزير التجارة الكويتي يؤكد الاستعداد لمواجهة أي متغيرات اقليمية دون التأثر بتداعياتها
آخر تحديث GMT06:16:41
 العرب اليوم -

وزير التجارة الكويتي يؤكد الاستعداد لمواجهة أي متغيرات اقليمية دون التأثر بتداعياتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التجارة الكويتي يؤكد الاستعداد لمواجهة أي متغيرات اقليمية دون التأثر بتداعياتها

الكويت - العرب اليوم

اكد وزير التجارة والصناعة انس الصالح هنا امس استعداد الوزارة وفق خططها المعدة مسبقا لمواجهة أي متغيرات أو مستجدات اقليمية متوقعة دون التأثر بتداعياتها لفترة طويلة وتأمين احتياجات جميع المواطنين والمقيمين على حد سواء. وعن صحة ما اثير في بعض الوسائل الاعلامية حول نية الحكومة طرح بطاقة تموينية لغير الكويتيين قال الوزير الصالح في تصريح للصحافيين على هامش تمثيله الحكومة في حفل السفارة الارمينية اليوم بمناسبة العيد الوطني ال22 لبلادها ان "حكومة دولة الكويت معنية بمواطنيها فيما يتعلق بالدعم أما في حال حدوث طوارئ فهي مسؤولة عن كل من يعيش على ارضها في تأمين قوت الحد الادنى للجميع" حسب ما ذكرت وكالة كونا. وفيما يتعلق بمسألة تخوف البعض حيال تلوث منتجات الخضار والفواكه المنتجة في سوريا اوضح الصالح ان لجنة سلامة الاغذية التابعة للبلدية والهيئة العامة للبيئة يعملان بشكل حثيث على هذا الشأن مضيفا ان الوزارة تنفذ التعليمات الصادرة من لجنة البلدية بشأن حظر الاستيراد. وأكد متانة العلاقات الثنائية والوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين الكويت وارمينيا مشيرا الى ان النشاط التجاري بين البلدين شهد "نموا بسيطا" خصوصا من القطاع الخاص مدعوما بالقطاع العام في المجالات الزراعية والغذائية. من جانبه اشاد سفير ارمينيا لدى الكويت فادي تشارتشو غليان بالدعم المادي والانساني الذي تقدمه الكويت الى اللاجئين السوريين في ارمينيا مؤكدا ان الكويت في طليعة الدول التي تقدم مساعدات انسانية واغاثية للاجئين السوريين الفارين من بلادهم جراء تدهور الوضع الامني. واضاف ان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بلغت مرحلة متقدمة وتمتد لجميع المستويات وتشمل المجالات السياسية والثقافية والزراعية والتجارية والتعليمية. واشار السفير الى تقدم الاتصالات المتبادلة بين مسؤولي البلدين وكذلك الزيارات بين مستويات مختلفة في القطاعات جميعها مبينا ان هناك اعمالا مشتركة مع غرفة التجارة والصناعة الكويتية والصندوق الكويتي للتنمية العربية والاقتصادية وهيئة الاستثمار الكويتية. وقال ان بلاده تبذل جهودا حثيثة مع الحكومة الكويتية في المجال الاقتصادي بهدف تكوين ارضية صلبة وراسخة في جميع المجالات المتاحة مضيفا ان تشكيل لجنة اقتصادية كويتية - ارمينية مشتركة ساهم كثيرا في نمو الاستثمار بين الجانبين. وذكر غليان ان بلاده ابرمت عدة اتفاقيات مع الكويت منها اتفاقية للتعليم الجامعي يتم بمقتضاها تبادل الطلاب للدراسة بين البلدين في شكل بعثات الى جانب الزيارات بين العلماء المفكرين والاساتذة لاكتساب الخبرات مؤكدا اهتمام بلاده بتعليم اللغة العربية ودراسة تاريخ الشعوب العربية حيث أنشأت (جامعة يريفان الحكومية) كلية للعلوم الاسلامية. وكشف السفير عن رغبة بلاده في إقامة علاقات مع كل دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية معتبرا ان نموذج العلاقات مع الكويت يستحق ان يحتذى به بالنظر للنوايا الطيبة للجانبين والتفاهم الموجود بالنظرة نحو مختلف القضايا الاقليمية "فنحن بلدان صغيران وشعبان يحبان وينشدان السلام والتفاهم". وقال ان عدد افراد الجالية الارمينية في الكويت يبلغ نحو ستة الاف شخص يعملون في مختلف المجالات مشيرا الى ان الارمن متواجدون في الكويت منذ عشرات السنين حيث ينعمون بالأمن والامان.   

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة الكويتي يؤكد الاستعداد لمواجهة أي متغيرات اقليمية دون التأثر بتداعياتها وزير التجارة الكويتي يؤكد الاستعداد لمواجهة أي متغيرات اقليمية دون التأثر بتداعياتها



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab