توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 13 مليار دولار في “شركة ريلاينس
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 1.3 مليار دولار في “شركة ريلاينس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 1.3 مليار دولار في “شركة ريلاينس

صندوق الاستثمارات العامة السعودي
الرياض - العرب اليوم

واصل “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي - محفظة الثروة السيادية للمملكة - استراتيجية التوسع مجددًا في سوق الاستحواذ الهندية؛ إذ أعلن أمس عن توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 1.3 مليار دولار في “شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة” لشراء 2.04 في المائة، وفي بيان صدر عن “الصندوق”، أمس، أكد “الاستثمارات العامة” أن صفقة “ريلاينس للتجزئة”؛ وهي الشركة الرائدة في قطاع التجزئة المتنامي بالهند، تأتي امتدادًا لجهود الصندوق لبناء محفظة استثمارية دولية متنوعة في شركات مبتكرة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن قطاع التجزئة في الهند يعدّ واحدًا من أكبر القطاعات الواعدة.

ويأتي الاستثمار في “ريلاينس” بعد استحواذ الصندوق في وقت سابق على حصة 2.3 في المائة في منصة “جيو بلاتفورمز”؛ شركة الخدمات الرقمية التابعة لـ”شركة ريلاينس للصناعات”، كما استحوذ على حصة معتبرة في “شركة دعوات للأغذية” في مايو (أيار).

وقال محافظ “صندوق الاستثمارات العامة”، ياسر الرميان، في بيان صدر أمس: “نعزز شراكتنا مع (ريلاينس للصناعات)؛ الشركة الرائدة في القطاعات الأكثر حيوية في الهند... هذه الصفقة تؤكد التزام الصندوق بالاستثمار والشراكة على المدى الطويل مع الشركات المبتكرة التي تقود قطاعاتها وتحدث تحولًا فيها”.

وأضاف الرميان أن الاستثمار في “شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة” سيمكن من تحقيق عوائد مالية طويلة الأجل لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، بما يحقق مستهدفات تنوع مصادر الدخل.

وبصفتها إحدى الشركات التابعة لـ”شركة ريلاينس للصناعات”، تعدّ “شركة ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة” كبرى شركات التجزئة في الهند وأسرعها نموًا، حيث تحظى بما يصل إلى 640 مليون زيارة عبر 12 ألف متجر منتشرة في مختلف أنحاء الهند.

وتقوم الشركة بإحداث تغيير جذري في قطاع التجزئة الواعد في الهند من خلال استراتيجيتها الجديدة بتمكين الملايين من أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة من استخدام المنصات الإلكترونية.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”شركة ريلاينس للصناعات”، موكيش أمباني، في بيان صحافي: “تربطنا علاقة طويلة ومثمرة مع المملكة العربية السعودية، ونرحب بـ(صندوق الاستثمارات العامة) شريكًا مهمًا في (ريلاينس لقطاع التجزئة المحدودة)”، مستطردًا: “نحن ندرك أنه يقف في صدارة جهود التحول الاقتصادي في المملكة، ونتطلع للحصول على دعم (الصندوق) وتوجيهه المستمر، بما يعزز جهود مواصلة مسيرتنا الطموح لإحداث تحول قطاع التجزئة في الهند”.

ويستمر “صندوق الاستثمارات العامة” في جهوده بوصفه محركًا فاعلًا للتنوع الاقتصادي في المملكة، وذلك تماشيًا مع مستهدفات “رؤية المملكة 2030”؛ حيث يقوم بتركيز محفظته الاستثمارية الدولية في استثمارات تسهم في تنويع مصادر الدخل وتحقيق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، تعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صندوق الاستثمارات العامّة السعودي يعتمد التكوين الجديد لمجلس إدارة "القدية"

الطائرات العمودية التجارية تتوسع في السعودية بدعم من السياحة والترفيه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 13 مليار دولار في “شركة ريلاينس توقيع اتفاقية استثمار بقيمة 13 مليار دولار في “شركة ريلاينس



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab