وفد مصري يبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين القاهرة وواشنطن
آخر تحديث GMT03:51:58
 العرب اليوم -

وفد مصري يبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين القاهرة وواشنطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد مصري يبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين القاهرة وواشنطن

القاهرة ـ وكالات

واصل وفد اقتصادي حكومي برئاسة وكيل أول وزارة التجارة والصناعة أنور الصهرجتي رئيس التمثيل التجاري، وعضوية مسؤولين من وزارات التجارة والصناعة والاتصالات والمالية ومصلحة الجمارك بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن خلال الفترة من 4-7 شباط/فبراير الجاري، وانضم إلى الوفد الوزير المفوض أشرف عز الدين رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية في واشنطن حيث بحث الوفد عدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الأهتمام المشترك. أجرى الوفد جولة مفاوضات الليلة الماضية مع مكتب الممثل التجاري الأميركي فيما يتعلق بمشروعات بروتوكولات تعاون في مجال تسهيل التجارة ومبادئ الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات، حضر هذه الجولة من الجانب الأميركي مسئولون عن وزارات الخارجية والزراعة والتجارة ومجلس الأمن القومي بالإضافة إلى كبار المسؤولين بمكتب الممثل التجاري الأميركي. والتقي الوفد مع نائب الممثل التجاري الأميركي السفيرة مريام سابيرو، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون السياسات التجارية، ووكيل أول وزارة التجارة الأميركية، حيث تناولت المباحثات سبل دفع علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، خاصة سبل زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة في إطار برنامج التفضيلات الجمركية والتي لا تزيد فيه صادرات مصر حاليا عن 50 مليون دولار سنويًا، وكذا التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات حيث بحث الجانب المصري أمكانية نقل النماذج المطبقة في الولايات المتحدة في في مجال المشروعات الصغيرة. كما أكد الوفد أثناء المباحثات التي جرت على أهمية قيام الولايات المتحدة الامريكية بفتح اسواقها أمام صادرات مصر من الفراولة والموالح بعض قيام مصر باستيفاء كافة الاشتراطات الفنية والصحية الخاصة بهذه السلع وغيرها من السلع لسدالعجز في الميزان التجاري. والتقى الوفد مع كل من رئيس وكبار مسئولي الهيئة الأميركية للاستثمار الخاص عبر البحار المعروفة اختصارا باسم (اوبيك) لبحث ما تم انجازه في اطار قيام هذه الهيئة بمد خط إئتمان لعدد من البنوك المصرية بقيمة 250 مليون دولار من خلال شركة ''سي إتش إف'' والتى حصلت في ديسمبر الماضي على موافقة الهيئة الهامة للاستثمار لمزاولة نشاطها حيث سيتم تخصيص هذه القروض للمشروعات الصغيرة. وفي نهاية المباحثات التقى الوفد المصري مسؤولي غرفة التجارة الأميركية بالإضافة إلى ممثلي عدد 14 شركة أميركية من الشركات الكبرى التي تتعامل مع السوق المصرية، حيث قام الصهرجتي بتوجيه رسالة طمأنة لهذه الشركات حول مناخ الاستثمار والعمل في مصر، مشيرا إلى أنه على الرغم من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد المصري حاليًا فان الجميع يعلم انها ذات طبيعة مرحلية وان مصر في طريقها نحو الاستقرار وان مناخ العمل والاستثمار يوفر فرص كبيرة جدًا للنمو على المدى القريب. يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تمثل الشريك التجاري الثاني لمصر على مستوى العالم بعد الاتحاد الأوروبي وبلغ حجم التجارة بين البلدين نحو 5ر8 مليار دولار في نهاية 2011.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مصري يبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين القاهرة وواشنطن وفد مصري يبحث التعاون التجاري والاقتصادي بين القاهرة وواشنطن



GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab