وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع القابضة للسياحة والفنادق
آخر تحديث GMT07:24:30
 العرب اليوم -

وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع "القابضة للسياحة والفنادق"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع "القابضة للسياحة والفنادق"

أشرف سالمان وزير الاستثمار
القاهرة ـ أ.ش.أ

حث أشرف سالمان وزير الاستثمار وميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أوضاع الشركة وخطط تطويرها، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة المعنيين بقطاع الأعمال العام وإدارة الأصول المملوكة للدولة، وعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة.

 

وأشار سالمان، في تصريح له اليوم، إلى أهمية النهوض بشركات قطاع الأعمال العام وتقوية وتدعيم مركزها المالي وتطبيق خطط الإصلاح الهيكلي والفني للشركات والتفكير في بدائل وحلول غير تقليدية للتحديات التي تواجه هذا القطاع الهام، للمحافظة عليه وعلى ما يمتلكه من خبرات بشرية ومقومات مادية.
وقال إنه سيتابع خطوة بخطوة التطورات التي تحدث في هذا الملف الهام لتحسين وضع الشركات في المستقبل القريب، خاصة في قطاع السياحة والفنادق لما يوفره من فرص عمل عديدة مباشرة وغير مباشرة.

 

وأضاف أن هذه الشركات قد حققت مؤشرات جيدة من حيث تحسن الربحية وقيمة حقوق الملكية وعائد النشاط الجاري، وأن الدولة معنية بتعزيز القدرة التنافسية لهذه الشركات وضمان استمرارها في تحقيق الأهداف المنوطة بها اقتصاديا واجتماعيا، وضخ استثمارات جديدة بها.
وأوضح وزير الاستثمار أنه تم مناقشة الوضع الحالي لكل من الشركة القابضة والشركات التابعة لها كل شركة على حده، من حيث الوضع المالي للشركات والخطوات التي اتخذتها الشركة القابضة وتوابعها لزيادة ربحيتها ومراجعة الهياكل المالية لبعض الشركات مع اقتراح حلول من خلال طرح أدوات ذات دخل ثابت (سندات) لتخفيض تكلفة الاقتراض ومقابلة فترات التمويل بالتدفقات النقدية، كما تمت مناقشة خطط التطوير التي وضعتها كل شركة وآليات تنفيذها.
وأشار وزير الاستثمار إلى أنه برغم عناصر القوة التي تتمتع بها هذه الشركات، من تنوع الأنشطة وتوافر الأصول، وتراكم الخبرات، إلا أنها يجب أن تتبنى الإجراءات والسياسات التي تهدف للتطوير المتواصل من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة وأساليب الإدارة المتطورة، لافتا إلى أهمية مواكبة التطورات العالمية في هذه المجالات لضمان التواجد والمنافسة.

 

ومن جانبها، عرضت ميرفت حطبة مؤشرات أداء الشركات التابعة للشركة القابضة، موضحة التحديات التي تواجه بعض الشركات، كما استعرضت بعض الحلول المقترحة وخطط التطوير التي وضعتها الشركات للتغلب على تلك التحديات وفي مقدمتها فتح الباب أمام مشاركة القطاع الخاص في العديد من المشروعات، وذلك للاستفادة من خبرات القطاع الخاص ومقومات نجاحه وأصول شركات قطاع الأعمال العام المتميزة مساحة وموقعا.
وأوضحت أن الشركة القابضة وضعت رؤية للنهوض بشركات التجارة الداخلية وهي شركات بيع المصنوعات المصرية وصيدناوي والأزياء الراقية "هانو" والأزياء الحديثة "بنزايون"، حيث تم إبرام عقود مشاركة على عدد 84 فرعا مع القطاع الخاص وتطويرها وتحويل ثلاث شركات منها من الخسارة إلى تحقيق أرباح.

 

وأشارت حطبة إلى أن إجمالي إيرادات الشركات التابعة في عام الموازنة 2014 /2015 قدرت بنحو 2ر1 مليار جنيه مقابل 800 مليون جنيه مبدئي عن العام الجاري 2013 /2014، مضيفة أن الشركة القابضة تبذل جهود كبيرة من أجل تحسين نسب الإشغال للفنادق المملوكة لشركاتها التابعة مع العمل على تنوع الأنشطة المختلفة وتحسين عوائد الاستثمارات المشتركة للشركة القابضة وشركاتها التابعة.
وقام وزير الاستثمار والوفد المرافق بزيارة تفقدية لفندقين تابعين للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما بمدينة دهب هما فندق ميريديان دهب التابع للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث وفندق دهب ريزورت التابع لشركة مصر للفنادق، حيث تابع سير العمل بالفندقين وتفقد أحوال العاملين ونسبة الإشغالات وخطة الفندقين لجذب مزيد من النزلاء في المرحلة المقبلة.

 

وقالت حطبة إن فندق دهب ريزورت قد حصل مؤخرا على شهادة الجودة عن عام 2014 من منظمة عالمية تختص بتقديم التوصيات اللازمة للمسافرين حول العالم مع اعتبار الفندق من أفضل الفنادق لقضاء العطلات، وتمنح هذه الشهادة لعدد قليل من الفنادق على مستوى العالم.
وتفقد وزير الاستثمار أرض شركة المنتزه والتي تبلغ مساحتها 6 ملايين متر مربع واستمع إلى شرح حول مقترحات خطة تنمية وتطوير الأرض ضمن مشروع تنموي متكامل، كما تفقد قطعة الأرض المخصصة لشركة إيماك العقبة المملوكة لوزارة الطيران المدني والتي تبلغ مساحتها 158 ألف متر تطل على شاطىء البحر الأحمر والتي من المخطط إقامة منتجع سياحي عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع القابضة للسياحة والفنادق وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع القابضة للسياحة والفنادق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع القابضة للسياحة والفنادق وزير الإستثمار المصري يبحث أوضاع القابضة للسياحة والفنادق



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تختار الوردي لأحدث إطلالاتها في بريطانيا

لندن ـ كاتيا حداد

GMT 01:58 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 العرب اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 01:03 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك
 العرب اليوم - 6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

GMT 02:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 العرب اليوم - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 02:43 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

طبيب استشاري يؤكد ضرورة فهم الطاقة من أجل حياة أفضل
 العرب اليوم - طبيب استشاري يؤكد ضرورة فهم الطاقة من أجل حياة أفضل

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 04:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فساتين سهرة للمحجبات تصلح لمناسبات العام الجديد

GMT 19:01 2015 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

أمطار مع كمية من الثلوج على منطقة الجوف السعودية

GMT 06:19 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الكويتية جمال النجادة تطرح في الأسواق مجموعة عطور باسمها

GMT 20:59 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 12:50 2014 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مأكولات مراكش تجعلها وجّهة مفضّلة لدى السيّاح
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab