هيئة دبي للاستثمار تتخارج من شركة غلوبال فارما
آخر تحديث GMT02:48:11
 العرب اليوم -

هيئة دبي للاستثمار تتخارج من شركة "غلوبال فارما"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة دبي للاستثمار تتخارج من شركة "غلوبال فارما"

هيئة دبي للاستثمار
دبي ـ وام


أعلنت "دبي للاستثمار" اليوم أنها أجرت عملية تخارج على ما نسبته /66/ في المائة من أسهمها في شركة "غلوبال فارما" للأدوية التابعة لها وستواصل تملكها لـ/34/ في المائة الباقية من حصة أسهمها في الشركة .
وأوضحت دبي للاستثمار في بيان صحافي صدر عنها أنها حققت من هذه العملية معدل عائد داخلي وصل إلى /26/ في المائة يمتد إلى /10/ أعوام.
وأفادت بأن عملية التخارج جرت لصالح مجموعة استثمارية تقودها شركة سانوفي العالمية العاملة في قطاع الرعاية الصحية ومقرها فرنسا بموجب اتفاقية تم توقيعها بين دبي للاستثمار والمجموعة الاستثمارية اليوم .
ووفقا للاتفاقية ستبقى إدارة غلوبال فارما جزءا من سانوفي وستصبح منصة لتصنيع منتجات سانوفي من الأدوية الأساسية وترويجها في أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وقال خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار في تصريح صحفي له إن الشركة استفادت من الاستثمار في غلوبال فارما ومن النمو المتسارع لقطاع الأدوية في المنطقة .. مؤكدا في الوقت نفسه أن اتفاقية الشراكة الجديدة التي وقعتها مع سانوفي ستدفع غلوبال فارما إلى تحقيق مستويات جديدة من النمو.
وأضاف أن الإدارة العليا لشركة دبي للاستثمار نفذت استراتيجية ناجحة كان لها عظيم الأثر في اجتذاب كثير من اهتمام الشركات الأخرى وهو ما أتاح الفرصة لإجراء عملية التخارج بصورة ناجحة.
وكانت " دبي للاستثمار " قد أطلقت العمل في شركة غلوبال فارما في عام /2003/ ونمت أعمال الشركة في قطاع الأدوية لتصبح إحدى الشركات الرائدة في صناعة علاجات وأدوية معينة وهي مسجلة حاليا في أكثر من /14/ دولة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والدول المجاورة.
وتقوم غلوبال فارما بتصنيع المنتجات الدوائية وفقا لأسس ممارسات التصنيع الجيدة "سي جي إم بي" وتشمل قائمة منتجاتها المضادات الحيوية وأدوية أمراض القلب ومضادات القرحة والمسكنات والمكملات الغذائية والفيتامينات ومضادات السكري والأجهزة التنفسية ومضادات الحساسية حيث حققت الشركة نموا مضاعفا منذ عام /2010/.
وكشف إبن كلبان عن أن الاستثمار في غلوبال فارما كان ضرورة ملحة إذ كان الهدف منها العمل في قطاع المنتجات الدوائية الذي يتوقع له أن يشهد نموا متواصلا في المنطقة خلال الأعوام القليلة المقبلة مدفوعا بالعوامل الديموغرافية وارتفاع متوسط الناتج الإجمالي المحلي للفرد كما أن مجال تصنيع الأدوية الأساسية الذي كان منخفضا بشكل عام في المنطقة يشهد حاليا ارتفاعا تدريجيا ويتوقع له أن يصل إلى مستويات الإنتاج في أوروبا.
وأشار إلى دبي للاستثمار هي التي أسست شركة غلوبال فارما وقامت بتوظيف الأشخاص المناسبين في المناصب المناسبة وحان الوقت لشركة سانوفي لكي تستلم زمام إدارة غلوبال فارما.
وتعد عملية التخارج التي أجرتها دبي للاستثمار والاتفاقية التي عقدتها مع سانوفي الأولى من نوعها في قطاع تصنيع الأدوية الأساسية في الشرق الأوسط وتهدف هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من إرث سانوفي الطويل في تصنيع الأدوية ذات الجودة العالية ودمجه مع شريك محلي موثوق مثل غلوبال فارما من أجل تلبية متطلبات المرضى الذين يتطلعون إلى أدوية منخفضة التكلفة.
وستكون غلوبال فارما جزءا من شركة سانوفي كما ستصبح منصة متكاملة لتصنيع محفظة سانوفي المتنوعة من منتجات الأدوية الأساسية وترويجها في أسواق الشرق الأوسط وستتضمن قائمة المنتجات مضادات العدوى وأدوية القلب والأدوية المعوية كما ستوفر غلوبال فارما خيارات علاجية منخفضة التكلفة تلبي احتياجات الرعاية الصحية لسكان منطقة الشرق الأوسط.
وتزاول "دبي للاستثمار" ـ التي تأسست عام /1995/ ـ نشاطها في قطاعات متعددة تشمل التصنيع والاستثمارات المالية والتطوير العقاري وعمليات الاستحواذ والدمج عبر ستة كيانات استثمارية كبرى هي "زجاج" و"دبي للاستثمار الصناعي" و"مشاريع" و"مجمع دبي للاستثمار" و"دبي للاستثمار العقاري" و"الطيف للاستثمار".
وينضوي تحت مظلة هذه الكيانات /40/ شركة تعمل في مجالات تتنوع بين تصنيع مواد البناء ومنتجات الأغذية والألبان والصناعات الدوائية والعقارات التجارية والصناعية وتطوير وإدارة العقارات والتسويق والمبيعات وحلول تقنية المعلومات وتعليم السواقة وتبريد المناطق والاستثمارات المالية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة دبي للاستثمار تتخارج من شركة غلوبال فارما هيئة دبي للاستثمار تتخارج من شركة غلوبال فارما



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab