منظمات إغاثة خيرية وجمعيات دينية بريطانية تطلق حملة مشتركة لمكافحة الجوع
آخر تحديث GMT14:01:07
 العرب اليوم -

منظمات إغاثة خيرية وجمعيات دينية بريطانية تطلق حملة مشتركة لمكافحة الجوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمات إغاثة خيرية وجمعيات دينية بريطانية تطلق حملة مشتركة لمكافحة الجوع

لندن ـ العرب اليوم

أطلقت أكثر من 100 منظمة إغاثة خيرية وجماعة دينية بريطانية، الأربعاء، حملة مشتركة لمكافحة الجوع تحت شعار "غذاء كافٍ للجميع"، بالتزامن مع تولي بريطانيا رئاسة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى هذا العام. وقالت المنظمات في بيان مشترك إن الجوع وسوء التغذية في مرحلة الطفولة "سيجعلان ما يقرب من مليار شاب يُعانون من الفقر بحلول عام 2025". وحذّرت من أن ما سمّتها "فضيحة الأطفال الذين يتربون في بيئة تعاني من الجوع في عالم فيه ما يكفي من الغذاء للجميع، تفرض عبئاً اقتصادياً كبيراً على العالم النامي سيكلفه 78 مليار جنيه استرليني كل عام على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة". وأضافت الحملة المشتركة، التي تحظى بدعم رجل الأعمال الأميركي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيت، والأسقف الجنوب أفريقي دزموند توتو، أن "937 مليون طفل وشخص تتراوح أعمارهم بين 15 و40 عاماً، ستضرر فرص حياتهم على نحو دائم بسبب تأثير الجوع في مرحلة الطفولة، وذلك بحلول عام 2025، في حين سيكّلف سوء التغذية البلدان النامية ما يصل إلى 125 مليار دولار (78 مليار جنيه استرليني) سنوياً جراء فقدان ناتجها الاقتصادي بحلول عام 2030". وأشارت إلى أن إجراءات الحد من الفقر قطعت شوطاً كبيراً في مكافحته والتخفيف من الوفيات الناجمة عنه وبمعدّل 14 ألف حالة وفاة في اليوم بالمقارنة مع المعدّلات السابقة، لكن الفقر يهدّد بعكس هذه الإنجازات. وقالت المنظمات البريطانية إن "المزارعين الفقراء والنساء والأطفال والناس الضعفاء في كل مكان يعانون حالياً من أعلى ارتفاع في أسعار الغذاء منذ سنوات طويلة، في حين ارتفع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية في بريطانيا بشكل كبير". ودعت رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى "استخدام رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة الثماني خلال العام الحالي من أجل اتخاذ اجراء بشأن الأسباب الجذرية لأزمة الجوع في البلدان الأكثر فقراً في العالم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات إغاثة خيرية وجمعيات دينية بريطانية تطلق حملة مشتركة لمكافحة الجوع منظمات إغاثة خيرية وجمعيات دينية بريطانية تطلق حملة مشتركة لمكافحة الجوع



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab