مصر تنتهي من وضع خطة اقتصادية معدلة لقرض صندوق النقد
آخر تحديث GMT19:08:27
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

مصر تنتهي من وضع خطة اقتصادية معدلة لقرض صندوق النقد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تنتهي من وضع خطة اقتصادية معدلة لقرض صندوق النقد

القاهرة ـ وكالات

قال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل،  إنه يتوقع زيارة من وفد صندوق النقد الدولي هذا الشهر لاستكمال محادثات اتفاقية قرض تعتبر حيوية لدعم اقتصاد البلاد . ورداً على سؤال عن موعد عودة بعثة الصندوق لاستئناف المحادثات بشأن القرض الذي تبلغ قيمته 8 .4 مليار دولار، قال قنديل “خلال هذا الشهر” . وتوصلت مصر إلى اتفاق مبدئي بشأن القرض في نوفمبر/ تشرين الثاني لكنها أرجأت في ديسمبر/كانون الأول الموافقة النهائية بسبب الاضطرابات السياسية . قال رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، إن مصر انتهت من وضع خطة اقتصادية تحتاجها للحصول على قرض بقيمة 8 .4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، لكنه لم يذكر موعداً محتملاً لاستئناف المفاوضات مع الصندوق . وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقعت الحكومة المصرية اتفاقاً أولياً من أجل القرض الذي تشتد حاجتها إليه، لكن التوقيع الرسمي تأجل بعد اضطرابات سياسية أرغمتها على تأجيل عدد من الإجراءات التقشفية الضرورية لإتمام الاتفاق . وقال قنديل إن الحكومة انتهت الآن من صوغ برنامج إصلاح معدل يتضمن تعديلات بناء على توصيات من حوار وطني مع عدد من القوى السياسية . وأضاف قائلاً في مقابلة مع قناة “إم .بي .سي . مصر” التلفزيونية: “البرنامج الجديد المعدل تم الانتهاء منه” . وقال قنديل إن الحكومة على اتصال مع صندوق النقد عبر البريد الإلكتروني، لكن عندما سئل هل صحيح أنه توجد صعوبات في استئناف مفاوضات القرض، أجاب قائلاً: “بالتأكيد بالتأكيد، ولكن لم نرجع إلى نقطة الصفر” . ودعا المعارض المصري محمد البرادعي، يوم الثلاثاء الماضي، إلى توافق وطني من أجل الحصول على القرض وإنقاذ البلاد من انهيار اقتصادي محتمل . وقال قنديل: “الاقتصاد في وضع غير جيد . . الاقتصاد يحتاج إلى وقفة ويحتاج إلى هدوء” .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنتهي من وضع خطة اقتصادية معدلة لقرض صندوق النقد مصر تنتهي من وضع خطة اقتصادية معدلة لقرض صندوق النقد



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab