مسؤولة أفريقية القارة أحرزت تقدمًا مشجعًا في مجال الزراعة والأمن الغذائي
آخر تحديث GMT13:16:41
 العرب اليوم -

مسؤولة أفريقية: القارة أحرزت تقدمًا مشجعًا في مجال الزراعة والأمن الغذائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤولة أفريقية: القارة أحرزت تقدمًا مشجعًا في مجال الزراعة والأمن الغذائي

لندن ـ وكالات

أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الاقتصاد الريفي والزراعة- الدكتورة رودا بيس توموسيمي، أن القارة السمراء أحرزت تقدماً كبيراً في قطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي. وقالت توموسيمي، إن "إدارة الاقتصاد الريفي والزراعة التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي تبذل جهوداً غير مسبوقة لزيادة الانتاج الزراعي بالقارة، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتوفير الغذاء بشكل مستدام لسكان القارة، الذي يشهد زيادة مستمرة". وشددت المفوضة، على أن هناك ثلاث مجالات استراتيجية تتعلق بالتنمية تركز عليها إدارة الاقتصاد الريفي والزراعة، وهي التعجيل بتطبيق برنامج التنمية الزراعية الشامل في أفريقيا من خلال حشد الدعم السياسي والفني والمالي، وتشجيع الإدارة المستدامة للبيئة والموارد الطبيعية، وتنسيق تنفيذ مشروعات مهمة تتعلق بقرارات الاتحاد الافريقي المعنية بالزراعة. وأشارت إلى أن تقارير المراجعة التي أجراها الاتحاد الافريقي، تُشير إلى تقدم وانجازات أُحرزت في مجال تحسين الانتاجية الزراعية والتجارة في القارة. وقالت الدكتورة رودا بيس توموسيمي، إنه "بالرغم من التحديات الأخيرة بمنطقة القرن الأفريقي والساحل، سجلت القارة تقدماً في مجال تعزيز الأمن الغذائي خلال السنوات الأربع الماضية، وأن هناك دراسة أظهرت زيادة ملحوظة في دخل الأسر الريفية، بسبب الاصلاحات في السياسات الزراعية والمؤسسية التي تبنتها الدول الأعضاء بالاتحاد الافريقي بدعم ومساعدة من مفوضية الاتحاد الافريقي ومبادرة "النيباد" والتجمعات الاقتصادية الإقليمية والشركاء الانمائيين للقارة". وشددت المفوضة، على أن إدارتها تولي في إطار عملها، أهمية لتعزيز وضع المرأة ودعم مشروعاتها في مجال التنمية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي بالقارة، مشيرة إلى أن هذا الهدف يحظى أيضاً بأولوية من رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي- انكوسازانا دلاميني زوما.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولة أفريقية القارة أحرزت تقدمًا مشجعًا في مجال الزراعة والأمن الغذائي مسؤولة أفريقية القارة أحرزت تقدمًا مشجعًا في مجال الزراعة والأمن الغذائي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab