مجلس محافظة دمشق يوصي في ختام جلساته بتحسين جودة الرغيف
آخر تحديث GMT23:07:36
 العرب اليوم -

مجلس محافظة دمشق يوصي في ختام جلساته بتحسين جودة الرغيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس محافظة دمشق يوصي في ختام جلساته بتحسين جودة الرغيف

مجلس محافظة دمشق
دمشق _ سانا

دعا مجلس محافظة دمشق في ختام جلسات دورته العادية السادسة لعام 2015 إلى مراقبة ومتابعة مدى تقيد المخابز الاحتياطية بتوزيع الخبز وفق الموافقات الممنوحة للمواطنين والعمل على تحسين جودة الرغيف بعدما رفع سعره وضرورة قيام مؤسسات التدخل الإيجابي بدورها في توفير المواد الغذائية للحد من ارتفاع الأسعار.

وناقش الأعضاء دخول مشروبات الطاقة بموجب بيانات جمركية نظامية رغم ضررها بالصحة العامة وأسباب دخول الألبسة والأحذية المستوردة الى الأسواق رغم صدور قرار بمنع استيرادها إضافة إلى أسباب عدم صدور تسعيرة للخضار والفواكه المستوردة حتى الآن.

وأكدوا ضرورة توزيع مادة المازوت على المواطنين “بالبيدونات” مع بداية فصل الشتاء وقيام الضابطة المائية بضبط ومصادرة مضخات الغزارة حرامية في أحياء دمشق ولاسيما التي تعاني من نقص المياه وتشكيل لجنة للكشف عن الهدر الحاصل بمياه الشرب على أطراف مدينة دمشق وإنشاء خزان مياه في حي عش الورور مطالبين بوضع لائحة إعلانية في مكتب دفن الموتى تبين الأجور والرسوم المترتبة مع التنبيه بعدم دفع أجور إضافية خارج حدود المكتب.

وفي اطار ردهم على استفسارات الأعضاء أكد حسام حريدين مدير مؤسسة مياه الشرب أن المؤسسة ستقوم اعتباراً من يوم الأحد القادم بإرسال الضابطة المائية لتنظيم ضبوط بحق المواطنين المخالفين الذين قاموا بتركيب مضخات الغزارة الحرامية ومصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وذلك بعد إحالة الضابطة السابقة إلى الجهات الرقابية .

وبين حريدين أن مدينة دمشق ليست على سوية ارتفاع واحدة فوسط المدينة كحي الشريبيشات والبرامكة هي منطقة مرتفعة وتحصل على المياه من الخزان الجوفي وحالياً هناك صعوبة في تعبئة الخزان كاملاً بسبب العطل الذي جرى على خط نهر بردى بسبب الأعمال الإرهابية إضافة للدور السلبي الذي لعبه الحصار الاقتصادي الجائر على سورية ما اوجد صعوبة كبيرة في تأمين قطع التبديل اللازمة للمضخات واللوحات الكهربائية .

وبالنسبة للبئر في منطقة الشريبيشات جانب الفرن أشار حريدين إلى أن العمل جار وسيتحسن الوضع المائي في المنطقة خلال أسبوع.

من جهته بين عدي الشبلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المديرية تراقب الأسواق وتسير دوريات منتظمة مؤكدا أن هناك توجيهات بمصادرة مشروبات الطاقة أينما وجدت واتخاذ الإجراءات القانونية .

وأشار الشبلي إلى ان أي سيارة تقوم بتوزيع المازوت ويسجل بحقها أي مخالفة تسحب الرخصة منها وتصادر السيارة فوراً موضحا أن تعليمات تسليم قسائم التموين للمواطنين أصبحت جاهزة وهي قيد الصدور في الوزارة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس محافظة دمشق يوصي في ختام جلساته بتحسين جودة الرغيف مجلس محافظة دمشق يوصي في ختام جلساته بتحسين جودة الرغيف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab