غرفة الأحساء تنّظم معرض كتالوجات الشركات الهندية
آخر تحديث GMT00:48:01
 العرب اليوم -

غرفة الأحساء تنّظم معرض كتالوجات الشركات الهندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة الأحساء تنّظم معرض كتالوجات الشركات الهندية

السفارة الهندية لدى المملكة
الأحساء – العرب اليوم

نّظمت غرفة الأحساء بالتعاون مع السفارة الهندية لدى المملكة اليوم ، معرض كتالوجات الشركات الهندية ، بمشاركة نحو 200 شركة هندية تعمل في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالهفوف .
وافتتح المعرض نائب رئيس الغرفة المهندس خالد بن سعود الصالح ، بحضور نائب السفير الهندي بالمملكة هيمانت كوتالوار , وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال في المنطقة .
وذكر الصالح أن مثل هذه المعارض التسويقية والترويجية تسهم في إطلاع رجال الأعمال على ما تتضمنه منتجات الدول الصديقة من سلع ومنتجات متعددة يمكن الاستفادة منها لسد حاجة السوق المحلية ، مؤكداً فعالية تلك المعارض في التعريف بكثير من السلع والمنتجات والخدمات الجديدة والمفيدة ، لافتاً إلى تاريخ ومتانة العلاقات بين البلدين والتي تعكس قروناً من العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والصلات الاجتماعية والثقافية القديمة .
من جانبه أكد السكرتير الثاني لشؤون التجارة بالسفارة الهندية في المملكة برامود كومار أغاروال ، أن بلاده تعيش طفرة اقتصادية بعد اتخاذها عديدا من الإجراءات التي جذبت رؤوس الأموال إليها ، وسهلت بدورها عمليات الاستثمار في مختلف القطاعات ، لافتاً إلى أن تلك المعارض أثبتت فعاليتها في زيادة الصادرات الهندية إلى المملكة ، مؤكداً أهمية الأحساء التجارية وفرص فتح آفاق مشرقة للتعاون بين شركات البلدين في هذه المنطقة .
وأشار كومار إلى أن المعرض عرض طائفة واسعة من منتجات وخدمات الشركات الهندية في عدة قطاعات كالزراعة والمواد الغذائية والسيارات وقطع غيار السيارات والمواد الكيميائية والكهربائية والمنتجات الالكترونية وآلات الهندسية ومعدات البناء، والمستحضرات الصيدلانية ، ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والمضخات والمحركات والمولدات والملابس الجاهزة والمنسوجات وغيرها .
يذكر أن حجم التجارة الثنائية بين المملكة والهند بلغت العام الماضي أكثر من 40 مليار دولار ، حيث بلغت واردات الهند من المملكة 28.2 مليار دولار ، في حين بلغت الصادرات الهندية إلى السعودية 11.2 مليار دولار ، وتعد المملكة خامس أكبر سوق في العالم للصادرات الهندية بأكثر من 3.60? من صادرات الهند العالمية ، وفي المقابل تعد المملكة مصدراً بنسبة 6،30

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الأحساء تنّظم معرض كتالوجات الشركات الهندية غرفة الأحساء تنّظم معرض كتالوجات الشركات الهندية



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab