عائدات قناة السويس تتراجع 971 مليون دولارًا
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

عائدات قناة السويس تتراجع 97,1 مليون دولارًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عائدات قناة السويس تتراجع 97,1 مليون دولارًا

الإسماعيلية ـ يسري محمد

شهدت عائدات قناة السويس خلال النصف الأول من العام المالي الجاري تراجعًا بلغ قدره 97،1 مليون دولار، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الذي سبقه، حيث بلغ إجمالي عائدات القناة خلال الفترة من أول تموز/يوليو وحتى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي مليارين و590،4 مليون دولار، وذلك مقابل مليارين و 687،5 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. هذا، وقد صرح مسؤول في هيئة قناة السويس قائلاً أن "هذا الانخفاض حدث على الرغم من رفع قناة السويس رسوم المرور بها العام الماضي بنسبة 3 % على جميع أنواع السفن، بدءًا من شهر آذار/مارس الماضي"، مضيفًا أن إجمالي الحمولات المارة في القناة خلال نفس الفترة حققت انخفاضًا بلغ 29 مليون و 174 ألف طن، حيث بلغ إجمالي الحمولات المارة خلال النصف الأول من العام الجاري 459 مليون و 495 ألف طن، مقابل 488 مليون و 669 ألف طن العام الماضي. كما أكد المسؤول في هيئة قناة السويس قائلاً أن السفن المارة حققت تراجعًا بلغ 436 سفينة، حيث بلغ عدد السفن المارة 8652 سفينة، مقابل 9091 سفينة خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي. وأرجع المسؤول هذا التراجع إلى تراجع عدد أنواع السفن المارة في قناة السويس، لاسيما ناقلات الغاز الطبيعي، والتي بدأت تتخذ صادراتها القادمة من البحر الأحمر في اتجاه أوروبا والولايات المتحدة مسارات أخرى إلى الصين، بالإضافة إلى التراجع في ناقلات النفط المارة من خلال القناة. وقررت هيئة قناة السويس في وقت سابق من شباط/فبراير رفع رسوم العبور في الممر الملاحي بين 2 و5 %، اعتبارًا من أول أيار/مايو المقبل، و هو ما من شأنه تعزيز إيرادات الحكومة التي تعاني ضائقة مالية. كما رفعت الهيئة الرسوم على جميع أنواع السفن التي تعبر القناة، والتي تعد مصدرًا رئيسيًا للعملة الصعبة في مصر، وممرًا حيويًا للتجارة العالمية، بنسبة 3 % في أذار/مارس 2012، حيث صرحت حينها أنها لم ترفع الرسوم في السنوات الثلاث السابقة. وقالت الهيئة إنها اتخذت قرارها الأحدث لرفع الرسوم بعد دراسة آفاق نمو الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية، وستكون الزيادة على ناقلات النفط والمنتجات البترولية والغاز البترولي المسال والكيماويات، إلى جانب سفن بضائع الصب بنسبة 5%، بينما ستكون الزيادة 2% على سفن الحاويات وحاملات السيارات، وسترتفع الرسوم 3% بالنسبة لباقي أنواع السفن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائدات قناة السويس تتراجع 971 مليون دولارًا عائدات قناة السويس تتراجع 971 مليون دولارًا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab