شروق تختتم زيارتها لبحث فرص الاستثمار في الشارقة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"شروق" تختتم زيارتها لبحث فرص الاستثمار في الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "شروق" تختتم زيارتها لبحث فرص الاستثمار في الشارقة

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"
الشارقة - وام

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى الهادفة إلى بحث فرص الاستثمار مع عدد من المنظمات والمؤسسات الأمريكية خلال مشاركتها في زيارة وفد رفيع ترأسته وزارة الاقتصاد للولايات المتحدة .

وشملت الزيارة عقد اجتماعات وحضور فعاليات في واشنطن وسياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس.. وجاءت مشاركة الهيئة فيها ضمن التزامها بترويج فرص الاستثمار في إمارة الشارقة.

وترأست وفد " شروق " الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس الهيئة وضم مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـشروق وسعود مقداد السويدي مدير إدارة الخدمات المؤسسية في شروق.

وأشاد مروان بن جاسم السركال بالعلاقة المثمرة والبناءة بين الولايات المتحدة الأمريكية والشارقة ونموها .. مشيرا الى انه توافقا مع هذا النمو أبرمت شروق خلال العامين الماضيين عددا من مذكرات التفاهم بهدف زيادة التعاون الثنائي مع غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية وغرفة التجارة والصناعة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي وبنك الصادرات والواردات الأمريكي.

وأوضح أن مشاركة شروق ضمن وفد وزارة الاقتصاد شكلت فرصة مثالية لمواصلة البناء على هذه الأسس المتينة ..مشيرا الى وجود إمكانات هائلة للتعاون بين الشارقة والشركات والمؤسسات الأمريكية بما يعود بالمنفعة الكبرى على الجانبين .. وقال " نحن مسرورون بما حققته هذه الزيارة من إنطباع إيجابي واهتمام كبير" .

وأشار السركال إلى أن شروق عقدت خلال مشاركتها بهذه الزيارة اجتماعا منفصلا مع ممثلين عن مجموعة من الشركات والمؤسسات والكيانات تناول التسهيلات التي تقدمها الشارقة للمستثمرين في مختلف القطاعات.

تجدر الاشارة الى أن حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والشارقة بلغ 726.9 مليون دولار في العام 2012 حيث وصل حجم الصادرات إلى 5.46 مليون دولار وتجارة إعادة التصدير إلى 15.2 مليون دولار وتواصل هذه الأرقام النمو.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة 2.3 مليار دولار للصادرات في العام 2013 فيما بلغ حجم الواردات 24.5 مليار دولار خلال العام ذاته ومن المتوقع نمو هذه الأرقام بشكل كبير لاسيما بعد نتائج الشهرين الأولين من العام 2014 حيث بلغت الصادرات 408 ملايين دولار والواردات 3.5 مليار دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق تختتم زيارتها لبحث فرص الاستثمار في الشارقة شروق تختتم زيارتها لبحث فرص الاستثمار في الشارقة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab