دراسة تدعو مصر للتعاون الاقتصادي مع البريكس
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

دراسة تدعو مصر للتعاون الاقتصادي مع "البريكس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تدعو مصر للتعاون الاقتصادي مع "البريكس"

القاهرة ـ وكالات

طالبت دراسة اقتصادية الحكومة المصرية، بالعمل على زيادة القدرة التصديرية للاقتصاد المصري خاصة إلى الأسواق الأسرع نموا في العالم والتي حددتها بمجموعة "البريكس" والتي تضم على الترتيب البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا. كما طالبت بضرورة التفاوض مع دول المجموعة بهدف الوصول إلى اتفاق لخلق منطقة تجارة حرة وإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار المشترك مما يساهم في فتح آفاق أوسع للتعاون فيما بينهما تؤدى إلى تطوير مستويات التبادل التجاري والاستثمار وزيادة الأسواق أمام المنتجات المصرية وتسهيل وزيادة فرص مساهمة المستثمرين والشركات بتلك الدول فى المشروعات التنموية بمصر. أكدت الدراسة التي أعدها قطاع بحوث التسويق والدراسات السلعية والمعلومات بوزارة  الصناعة والتجارة الخارجية المصرية وأعلنها أمس أن على الحكومة المصرية من اجل تحقيق هذا الهدف أتباع سياسات اقتصادية من خلال تشريعات جديدة تعمل على زيادة الأهمية النسبية للصادرات المصرية وقدرتها التنافسية في أسواق العالم وذلك من خلال مكاتب التمثيل التجاري فيها والتي يتوجب عليها القيام بمتابعة المنتجات المحلية التي تنافس المنتج المصري في تلك الأسواق وكذلك الوقوف على أهم السياسات والقوانين والتشريعات المختلفة المطبقة في تلك الأسواق وتوفيرها في الوقت المناسب لرجال الأعمال والمصدرين وكافة المؤسسات التي تعمل في مجال دعم وتنمية الصادرات في مصر. كشفت الدراسة عن أهم المجالات التي يمكن أن تدخل مصر فيها منافسا قويا وهى المجالات التي تشهد تعاونا بينها وبين دول المجموعة منها الاستخدامات السلمية للطاقة النووية ومجالات الاقتصاد المعرفي وتكنولوجيا المعلومات والثقافة الرقمية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك نظرا لما تتميز به اقتصاديات دول المجموعة من ميزة فيها. أوضحت الدارسة أن متوسط معدل نمو حجم التجارة الخارجية بين مصر وهذه الدول خلال الفترة 2001-2011بنسبة قد بلغ 22.16% خلال الفترة ليصل إلى 18.53مليار دولار في عام 2011 مقارنة بــ 2.5 مليار دولار في عام 2001 في حين بلغ متوسط معدل نمو عجز الميزان التجاري لمصر مع دول "بريكس" نحو 16.14% خلال الفترة نفس الفترة ليصل إلى 9.21 مليار دولار في عام 2011 مقارنة بنحو 2.06 مليار دولار في عام 2001. وأوضحت أن متوسط معدل نمو قيمة صادرات مصر إلى دول "بريكس" قد خلال الفترة 35.75% خلال الفترة 2001-2011 لتصل قيمة الصادرات إلى 4.66 مليار دولار في عام 2011 مقارنة مع 220 مليون دولار في عام 2001.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تدعو مصر للتعاون الاقتصادي مع البريكس دراسة تدعو مصر للتعاون الاقتصادي مع البريكس



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab