تونس تدعو السعوديين للاستثمار على أراضيها
آخر تحديث GMT13:26:11
 العرب اليوم -
أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في زامبيا إصابة 900 متشدد يهودي في إسرائيل بكورونا تجاوز عدد المصابون بفيروس كورونا في إيران الـ50 ألف حالة
أخر الأخبار

تونس تدعو السعوديين للاستثمار على أراضيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تونس تدعو السعوديين للاستثمار على أراضيها

تونس ـ وكالات

دعت تونس المستثمرين السعوديين للاستثمار على أراضيها في كل القطاعات الاقتصادية. وفى المقابل عبّر وفد من رجال الأعمال السعوديين عن استعدادهم لإطلاق مشاريع استثمارية في تونس خلال الفترة القريبة القادمة . وأكد الوفد السعودي خلال استقبال الرئيس التونسى المنصف المرزوقي لهم عن " وجود نوايا استثمارية حقيقية لإطلاق مشاريع مهمّة في تونس " حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية صدر الاثنين. وقال عدد من ممثلي الشركات السعودية عقب لقائهم المرزوقى أن الثورة التونسية ستساهم بالتأكيد في وضع حد للفساد الذي كان من العوائق الرئيسية لعزوف العديد منهم عن الاستثمار في تونس. وكان الرئيس التونسي قد التقى مع الوفد السعودي على هامش زيارته للسعودية للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتى تختتم اعمالها ا الثلاثاء . وحسبما جاء في البيان الرئاسى فقد أكد رجال الأعمال السعوديين " أهمية السوق التونسية باعتبارها وجهة استثمارية واعدة وبإمكانها أن تصبح محطة جذب لرأس المال السعودي والخليجي ". وأكد الشيخ "عبد المحسن الحكير" أن مجموعته الاقتصادية التى تحمل اسم" الحكير" عازمة على الاستثمار في السياحة الاستشفائية في تونس وبالتحديد بمدينة طبرقة  شمال تونس التي بإمكانها أن تصبح مركزا للسياحة الاستشفائية بإفريقيا والعالم العربي ". من جهته "حثّ الرئيس التونسى ممثلي الشركات السعودية على الاستثمار في تونس ،مشددا على المزايا الهامة التي تتميز بها السوق التونسية والتسهيلات الكبيرة التي أصبح يتمتع بها المستثمرون". وأستقبل المرزوقي رفقة عدد من وزراء الحكومة ممثلي كبرى الشركات السعودية كالشيخ "عبد المحسن الحكير" رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير و"كامل بديع القلم" مدير عام مجموعة "فواز الحكير" والشيخ "إبراهيم سعيدان" رئيس مجلس إدارة "آل سعيدان" للعقارات و"سلطان الشهراني" نائب رئيس مجموعة شركات "محمد ربيعان وأبنائه" القابضة والدكتور "صالح ناصر الزغيدي" رئيس مجلس إدارة "الزغيدي الاستثمارية الدولية" والدكتور "صالح عبد العزيز التوجري" الرئيس التنفيذي لشركة العقار والأبحاث الطبية. يذكر انه وبالرغم من وجود عدد من الاتفاقيات التجارية بين السعودية وتونس إلا إن حجم التبادل التجاري بينهما لا يتعدى 504 مليون ريال ما يعادل 124 مليون دولار ويبلغ حجم الاستثمارات السعودية التونسية المشتركة المرخصة حوالي 45 مليون دولار فقط .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تدعو السعوديين للاستثمار على أراضيها تونس تدعو السعوديين للاستثمار على أراضيها



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab