تعاون ثنائي بين مصر ودول الحوض بتكلفة 57مليون دولار
آخر تحديث GMT19:08:27
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تعاون ثنائي بين مصر ودول الحوض بتكلفة 57مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون ثنائي بين مصر ودول الحوض بتكلفة 57مليون دولار

القاهرة ـ وكالات

تلقى وزير الموارد المائية والري د. محمد بهاء الدين تقريراً مفصلاً حول الموقف المالي لمجمل مشروعات التعاون الثنائي بين مصر ودول حوض النيل حتى كانون الثاني/يناير 2013. وتضم المشروعات التعاون مع دول أوغندا، جنوب السودان ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، تنزانيا ، إثيوبيا ، وذلك بتكلفة تصل إلى 57 مليون دولار والتي تأتي في إطار توطيد العلاقات بين مصر وكافة دول الحوض. من جانبه قال الوزير إن المشروعات تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة بين مصر والكونغو الديمقراطية حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية في 6 مارس 2012 ، بتكلفة نحو 10,5 مليون دولار، وتشمل إعداد دراسة جدوى لإنتاج الطاقة وتوليد الطاقة الكهرومائية وحفر 30 بئر مياه جوفية وتدريب وبناء القدرات وإيفاد الخبراء في الزراعة والري، إلى جانب إنشاء مركز تنبؤ. وأضاف كما سيتم عدد من المشروعات المشتركة بين مصر وتنزانيا، تضمنت حفر 70 بئراً جوفية على ثلاث مراحل لتوفير مياه الشرب بتكلفة نحو 5 مليون دولار بالإضافة إلى توقيع اتفاقية بين مصر وإثيوبيا في 17 أيلول/سبتمبر 2011 ، في مجال التدريب وبناء القدرات بتكلفة 6 مليون دولار. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من حفر (30) بئرًا جوفياً كمرحلة أولى (2007-2009) بتكلفة مليون دولار كما شملت أوجه التعاون توقيع بروتوكول تعاون فني بين مصر ووزارة المياه والبيئة الأوغندية وذلك باستثمارات تبلغ نحو 4,5 مليون دولار، في مجال إنشاء سدود حصاد مياه الأمطار، وحفر عدد من آبار المياه الجوفية ، وتدريب كوادر فنية ، وإدارة المشروعات. من جهة أخرى أشار الوزير إلى أن اتفاقية التعاون الفني بين مصر وجنوب السودان تبلغ استثماراتها نحو 26,6 مليون دولار، تضمنت مشروعات تطهير المجاري المائية بحوض بحر الغزال ، ومشروعات دراسات جدوى إنشاء "سد واو" متعدد الأغراض، وتأهيل محطات قياس المناسيب والتصرفات الرئيسية بجنوب السودان ، كما تتضمن المشروعات حفر وتجهيز 30 بئراً جوفية، وتدريب وبناء القدرات البشرية. بالإضافة إلى إنشاء معمل مركزي لتحليل نوعية المياه بمدينة جوبا، ومشروع الرفع المساحي، فضلاً عن تركيب وحدات رفع لنقل مياه الأنهار للتجمعات السكانية القريبة من المجارى المائية. وقال إنه من المنتظر استكمال أوجه التعاون مع دولة جنوب السودان من خلال تنفيذ مشروع خزانات الأودية بتكلفة 5 مليون دولار ضمن التوسع في مشروعات التعاون الفني مع جنوب السودان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون ثنائي بين مصر ودول الحوض بتكلفة 57مليون دولار تعاون ثنائي بين مصر ودول الحوض بتكلفة 57مليون دولار



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab