تراجع معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي العام الماضي بنسبة 33
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تراجع معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي العام الماضي بنسبة 3.3%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي العام الماضي بنسبة 3.3%

القدس المحتله ـ وكالات

شهد الاقتصاد الإسرائيلي تراجعا في معدلات النمو خلال عام 2012 التي نما فيها الاقتصاد بنسبة 3ر3 % ،مسجلا معدل النمو الأقل منذ ثلاثة أعوام. وأرجع مكتب الإحصاءات المركزي التابع للحكومة الإسرائيلية في بيان له – هذا المعدل المحدود في نمو الاقتصاد الإسرائيلي إلى الأداء التصديري الضعيف للاقتصاد خلال العام الماضي. وقد حقق الاقتصاد الإسرائيلي نموا في عام 2011 بنسبة 6ر4 % ، متأثرا بحالة الكساد الاقتصادي في منطقة الاتحاد الأوروبي الذي يعد شريك التجارة الرئيسي لإسرائيل ، وإلى جانب ذلك أدى تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد الأمريكي وضعف مستوى نمو آسيا اقتصاديا خلال عام 2011 إلى تراجع واضح في معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي. وقال محللون اقتصاديون إن إنفاق المستهلكين الإسرائيليين في الداخل ومستوى الضخ الاستثماري في اقتصاد الدولة كان بطيئا خلال عام 2012 ، ما أدى إلى تراجع النمو إذا ما قورن باقتصاد الصين الذي نما بنسبة 5ر7 % بنهاية العام الماضي ودول الاتحاد الأوروبي التي نمت اقتصادياتها بنسبة 4ر1 %. وأفاد المكتب الإحصائي بتفاقم مستوى العجز التجاري لإسرائيل إلى نسبة 6ر34 % من نتاجها المحلى الإجمالي خلال عام 2012 ، على الرغم من ارتفاع نسبة الصادرات الإسرائيلية السلعية إلى العالم الخارجي 2%، ونمو الواردات بنسبة 1ر7 %. وتشير التقارير إلى أن شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر عام 2012 شهدا تراجعا نسبته 5 % في صادرات إسرائيل إلى الأسواق الخارجية متفاقمة بذلك حالة التراجع التراكمي في الصادرات إلى نسبة 9 % منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2012 مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2011 . كما شهد الربع الأخير من العام الماضي تراجعا في معدل الصادرات السلعية الإجمالية إلى العالم الخارجي قدره 1ر10 % ..مقابل تراجع نسبته 8ر17 % في وارداتها السلعية من الخارج خلال نفس الفترة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي العام الماضي بنسبة 33 تراجع معدلات نمو الاقتصاد الإسرائيلي العام الماضي بنسبة 33



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab