تراجع إنتاجية العامل في كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تراجع إنتاجية العامل في كوريا الجنوبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع إنتاجية العامل في كوريا الجنوبية

سيول ـ د.ب.أ

أظهر تقرير اقتصادى نشر، الأربعاء، انخفاض إنتاجية العامل فى كوريا الجنوبية خلال الربع الثالث من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى فى ظل استمرار تباطؤ الاقتصاد. ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة اقتصاد المعرفة الكورية القول إن إنتاجية العامل انخفضت فى الربع الثالث من العام الحالى بنسبة 1.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى بسبب خسائر قطاع التشييد، حيث انخفضت إنتاجية العامل فى هذا القطاع بنسبة 14.1% عن العام الماضى. يذكر أن إنتاجية العامل تحسب على أساس تقسيم إجمالى ناتج القطاع على إجمالى عدد العاملين فيه خلال فترة زمنية محددة، وتستخدم الحكومة الكورية بيانات عام 2008 كأساس للمقارنة. يأتى ذلك فى الوقت الذى زاد فيه الناتج الصناعى لكوريا الجنوبية بشكل عام خلال الربع الثالث بنسبة 0.9% فى حين زاد ناتج قطاع الخدمات بنسبة 1.7% وقطاع التصنيع بنسبة 0.4% خلال الفترة نفسها. وزاد عدد العاملين فى البلاد بنسبة 2.2% فى حين ارتفع عدد ساعات العمل بنسبة 0.6% فى الربع الثالث من العام الحالى. توصلت أحدث الابحاث الطبية إلى أن الموسيقى لها تأثير كبير على الشفاء من الامراض خاصة الامراض المتعلقة بالجهاز العصبى السمبثاوى والجهاز المناعى. وأوضح باحثون بجامعة "ماساتشوستس" الامريكية أن الموسيقى تقلل أيضا من مستويات الكورتيزول فى الدم هو أحد العناصرالهامة المتحكمة فى أداء الغدة النخامية والكظرية. وأشارت الابحاث إلى أن الكورتيزول يعمل على زيادة نشاط التمثيل الغذائى فى الجسم "الايض"إلا أنه يعمل على التأثير السلبى على كفاءة أداء الجهاز المناعى لارتباطه بالقلق والاكتئاب. وأظهرت عدد من الدراسات تعرض المرضى بعد العمليات الجراحية إلى الموسيقى يخفض بشكل كبير مستويات الكورتيزول بهم، وتعزيز قدرتها على الشفاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع إنتاجية العامل في كوريا الجنوبية تراجع إنتاجية العامل في كوريا الجنوبية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab