بدء فعاليات مؤتمر خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية
آخر تحديث GMT04:06:34
 العرب اليوم -

بدء فعاليات مؤتمر خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء فعاليات مؤتمر خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية

​القاهرة ـ قنا

بدأت هنا فعاليات مؤتمر "خيارات تكرير النفط الثقيل فى الدول العربية" الذي تنظمه منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" بالتعاون والتنسيق مع مركز التعاون اليابانى للبترول بالتعاون مع وزارة البترول المصرية. وقال السيد عباس على النقى الأمين العام للمنظمة إن التحديات التى تواجه صناعة تكرير البترول على المستوى العالمى نتيجة ارتفاع الطلب على المنتجات البترولية عالية الجودة في ظل تناقص إنتاج الزيت الخام الخفيف و التوقعات التى تشير الى زيادة إنتاج البترول الثقيل بما يستلزم تطوير معامل التكرير القائمة، وإنشاء معامل تكرير جديدة لتكرير البترول الثقيل لانتاج المنتجات الخفيفة التى يحتاجها السوق بشدة. ومن جانبه، أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصري أن صناعة التكرير تلعب دوراً رئيسياً فى توفير الطاقة التى تعد عنصراً أساسياً فى تحقيق تنمية الدول ونمو اقتصادها، وهو الأمر الذى يجعل دراسة وتحليل هذه الصناعة والنظر العميق فى متغيراتها وتطوراتها أمراً شديد الأهمية. وقال كمال إن التطور التكنولوجى فى مجال التكرير له دور ايجابى فى زيادة الإنتاج وتلبية الطلب العالمى المتزايد على المنتجات البترولية وتحقيق الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية المتاحة، بالإضافة إلى زيادة القيمة الاقتصادية للمنتجات، مع مراعاة المتطلبات الإقليمية والعالمية فيما يخص حماية البيئة . وأشار إلى أنه تم وضع خطة متكاملة لاعادة تاهيل معامل التكرير وتطويرها وتحديثها واقامة مشروعات معامل تكرير جديدة في مصر حتى عام 2019/ 2020 بإجمالي استثمارات تتجاوز 18 مليار دولار, وتشمل الخطة تنفيذ خطة عاجلة لتحقيق التشغيل الآمن للمعامل بالإضافة إلى خطة متوسطة وطويلة الأجل لزيادة الطاقات الإنتاجية وإزالة الاختناقات فى وحدات معامل التكرير بالإضافة إلى إنشاء معامل تكرير جديدة وإضافة وحدات بمعامل التكرير القائمة. وأوضح كمال أن المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع بذل أقصى جهد ممكن في مجال نقل واستيعاب وتطويع وتطوير التكنولوجيا في ظل التكتلات التى يشهدها عالمنا المعاصر والذي يشهد منافسة شديدة، يعتمد النجاح فيها على قدرة الدول وتمكنها من إنتاج سلعة ذات جودة فائقة وبسعر اقتصادي تنافسي، مع مرونة فى الإنتاج طبقا لمتطلبات العرض والطلب وهو ما لا يمكن تحقيقه بدون استخدام وتطبيق التكنولوجيات المتطورة، مشيراً أن الأمر يتطلب الاستفادة من جميع الخبرات، ورفع معدلات نقل واستيعاب التكنولوجيا في شتى أوجه الصناعة البترولية التي تعتمد بالدرجة الأولى على أحدث ما يطبقه العالم من تقنيات متطورة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات مؤتمر خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية بدء فعاليات مؤتمر خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab