المنتدى التحضيري لقمة الرياض يطلق مبادرات بتمويل من حكومات ومستثمرين عرب
آخر تحديث GMT08:36:29
 العرب اليوم -

المنتدى التحضيري لقمة الرياض يطلق مبادرات بتمويل من حكومات ومستثمرين عرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتدى التحضيري لقمة الرياض يطلق مبادرات بتمويل من حكومات ومستثمرين عرب

بيروت – جورج شاهين

ينظم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، بين الثاني عشر الثالث عشر من كانون الثاني/يناير المقبل "منتدى القطاع الخاص العربي التحضيري لقمة الرياض التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الثالثة"، وذلك في فندق الريتز كارلتون - الرياض، برعاية وحضور وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل، ومشاركة أكثر من 800 شخصية رسمية من وزراء، وسفراء ودبلوماسيين، ورؤساء غرف عربية واتحاداتها، وصناديق تمويل عربية، ورؤساء بنوك تنموية، ومستثمرين، وسيدات ورجال أعمال، ورؤساء شركات تجارية وصناعية وزراعية واستثمارية. وسيتحدث رئيس الاتحاد العام للغرف العربية عدنان القصار خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، الذي تستمر أعماله، على مدار يومين متتاليين، وسيتناول في كلمته سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدان العربية، ودور القطاع الخاص في هذا المجال. كذلك ستكون كلمات لكل من راعي المنتدى، وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، وزير التجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، ورئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبد الله بن سعيد المبطي. من جهة ثانية، يلقي القصار بصفته رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، كلمة القطاع الخاص العربي في "قمة الرياض التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الثالثة" المقررة في الواحد والعشرين والثاني والعشرين من كانون الثاني/يناير 2013 بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومشاركة بارزة من ملوك وأمراء وقادة ورؤساء الدول العربية، يعرض فيها رؤية الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، والقطاع الخاص العربي، بشأن تعزيز التكامل العربي، من خلال اقتراح مجموعة من المشروعات التي ستتم دراستها وإقرارها في المنتدى. وقد أكد القصار في هذا المجال أن "ما يميز منتدى القطاع الخاص العربي هذه المرة أنه سيناقش ويطلق مجموعة من المبادرات والمشروعات الداعمة للتعاون والتكامل الاقتصادي العربي على أسس عملية وقابلة للتنفيذ منها مشروع البورصة العربية المشتركة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الخاصة، وفي مجالات الأسواق المالية، والأمن الغذائي العربي، والتنمية الصناعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإيجاد فرص جديدة للشباب، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مع الإشارة إلى أنه تأكد حتى تاريخه رغبة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب للمشاركة في رساميل عدد من هذه المشروعات التي سيتم رفعها إلى قمة الرياض التنموية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتدى التحضيري لقمة الرياض يطلق مبادرات بتمويل من حكومات ومستثمرين عرب المنتدى التحضيري لقمة الرياض يطلق مبادرات بتمويل من حكومات ومستثمرين عرب



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab