الخالدي يدعو الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي
آخر تحديث GMT03:29:32
 العرب اليوم -

الخالدي يدعو الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخالدي يدعو الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي

وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي
الكويت ـ كونا

دعا وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي والاستفادة من قانون تشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر.

وحث الخالدي في تصريح للصحفيين على هامش حفل افتتاح فرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في الكويت مساء اليوم رجال الاعمال الكويتيين والصينيين على اقامة شراكات اقتصادية ثنائية والاستفادة من العلاقات المتميزة بين البلدين.

وذكر ان وجود فرع لاكبر بنك صيني في الكويت تأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين الكويت والصين في المجال الاقتصادي متوقعا ان ينعكس ذلك على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين.

من جهته قال سفير الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية محمد صالح الذويخ في كلمة له بهذه المناسبة ان البنك االصناعي والتجاري الصيني هو اكبر بنك في الصين والعالم من حيث القيمة السوقية ومن حيث اجمالي الموجودات اذ تصل اصول البنك الى ثلاثة تريليونات دولار امريكي.

واضاف السفير الذويخ ان العلاقات الدبلوماسية بين الكويت وجمهورية الصين الشعبية اقيمت في 22 مارس عام 1971 وكانت الكويت اول بلد خليجي يعترف بجمهورية الصين الشعبية.

واشار الى ان العلااقت بين الكويت والصين نشأت قبل اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما حيث زار امير البلاد الراحل الشيخ جابر لاحمد الجابر الصباح الصين الشعبية في فبراير عام 1965 عندما كان وزيرا للمالية والصناعة ووزيرا للتجارة.

وذكر انه منذ ذلك الحين بدأت العلاقات الحديثة التي ربطت بين الكويت وجمهورية الصين الشعبية وهي علاقات صداقة وتعاون وتقوم على اساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المشتركة للبلدين.

واوضح ان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني التي وقعت بين الكويت والصين في 26 ديسمبر عام 1977 كانت اول اتفاقية تبرم بين الجانبين ووقعت بالتزامن مع انطلاق مسيرة الاصلاح والانفتاح الصيني مشيرا الى ان الصين احد الشركاء التجاريين الرئيسين للكويت بحجم تبادل تجاري بلغت قيمته 13 مليار دولار في 2013.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين السفير الذويخ ان رؤية القيادتين السياسيتين في البلدين متقاربة حيال التطور الاقتصادي والتنمية والنظرة المستقبلية للتعاون الذي يربط شعوب العالم بشكل عام وفي اسيا بشكل خاص.

واشار الى ان الزيارة الاخيرة الناجحة لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى جمهورية الصين الشعبية في يونيو الماضي ساهمت في تعزيز الرؤى لدى الجانبين لتعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
من جانبه اعتبر رئيس مجلس ادارة البنك جيانغ جيان تشينغ في كلمته الافتتاحية ان اختلاف الموارد في الكويت والصين يمثل عاملا للتكامل الاقتصادي بين البلدين مشيرا الى ان البلدين يمتلكان امكانات كبيرة للتعاون الثنائي والارتقاء.

وقال ان فرع البنك الذي انشئ في الكويت سيؤدي دور الوسيط المالي بين الكويت والصين مشيرا الى امتلاك الفرع لرخصة مصرفية كاملة لتقديم المنتجات المالية والخدمات المالية المتنوعة الشاملة لتلبية متطلبات العملاء .

يذكر ان البنك الصناعي والتجاري الصيني هو اكبر بنك تجاري في الصين من حيث الودائع والقروض واجمالي الاصول ورأس المال الاساس ويمتلك حاليا شبكة واسعة تضم 331 فرعا خارجيا في 40 دولة في قارات العالم كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخالدي يدعو الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي الخالدي يدعو الشركات الصينية الى الاستثمار في السوق الكويتي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:51 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح
 العرب اليوم - قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab