الجزائر تختار الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

الجزائر تختار الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر تختار الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية

الجزائر ـ وكالات

  تعتزم الجزائر دخول ميدان الصناعات الثقيلة عبر مشاريع مشتركة مع دول متقدمة وبتمويل مشترك مع الإمارات. واختارت الجزائر الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية من خلال التوصل إلى اتفاق مع شركة دايملر لصناعة السيارات اعتبرت الجزائر الشراكة مع  المجمع الألماني دايملر (مرسيدس- بنز)، تقدما تكنولوجيا هاما في مجال الصناعات الميكانيكية الوطنية، فيما تؤكد ألمانيا حرصها الشديد على فتح مجالات تعاونها مع الجزائر لقطاعات أخرى. وتوصلت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية وصندوق الاستثمار الإماراتي "آبار" ومجموعة "دايملر" الألمانية إلى الاتفاق النهائي للبدء في تنفيذ الشراكة الاقتصادية المتعلقة بإنشاء ثلاث شركات ذات رأسمال مختلط بين الجزائر والإمارات وألمانيا، وذلك في إطار تفعيل بروتوكولات الاتفاق الخاص بإقامة ثلاثة مصانع لإنتاج شاحنات الوزن الثقيل، بالعاصمة، وعربات من الحجم المتوسط وسيارات الدفع الرباعي بمنطقة النشاط الصناعي "بوشقيف"، بولاية تيارت بغرب الجزائر بعلامة مرسيدس. أما المصنع الثالث فسيقام بولاية قسنطينة بشرق الجزائر والذي سيخصص لإنتاج المحـــركات الخاصة بكل نوع من الأنواع المذكورة سابقا. وأكد اللواء رشيد شواقي، مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، أنه تم تحديد حوالي 30 مناولا وطنيا في إطار مشاريع الشراكة الجزائرية – الإماراتية - الألمانية لتطوير الصناعات الميكانيكية. وأوضح اللواء شواقي، أن مشروع الشراكة الضخم سيكون "قيمة مضافة لصناعتنا، ويشكل تقدما تكنولوجيا هاما بالنسبة للجزائر". ودعا مدير الصناعات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، المناولين الوطنيين إلى تحسين تنافسيتهم، حتى يتم اختيارهم كمجهزين لقطع الغيار لهذه المشاريع الثلاثة. ونوه بن دريميع السعيد، مدير الدراسات بالمديرية العامة لترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة، إلى تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار بالشراكة الإستراتيجية الجزائرية- الألمانية التي بدأت تتوسع أكثر نحو قطاعات حيوية جديدة. وقال بن دريميع في تصريح للإذاعة الجزائرية،"نسعى مع شركائنا الألمان إلى تمكين الاقتصاد الجزائري من أن يصبح معيارا، ونموذجا ناجحا في التنافسية العالمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تختار الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية الجزائر تختار الخبرة الألمانية لتطوير صناعتها الميكانيكية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab