التمويل الإسلامي يتحدى أوروبا في تمويل الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT18:25:21
 العرب اليوم -
وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130 وزارة الصحة الجزائرية تعلن تسجيل 80 إصابة و25 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
أخر الأخبار

التمويل الإسلامي يتحدى أوروبا في تمويل الطاقة المتجددة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التمويل الإسلامي يتحدى أوروبا في تمويل الطاقة المتجددة

أبوظبي ـ وكالات

قالت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا"، الخميس، إن تمويل الطاقة المتجددة يتحرك مبتعدا عن المستثمرين الأوروبيين بشكل متزايد متوجها نحو البنوك الوطنية في الأسواق الناشئة، ومن بينها المؤسسات المتخصصة في التمويل الإسلامي. وقال فرانك ووترز نائب المدير العام لإيرينا في القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي إن الأزمة المالية العالمية في السنوات الماضية قلصت هيمنة البنوك الأوروبية ومؤسسات المنافع العامة. قال ووترز "لا تزال أوروبا تهيمن حتى الآن على تمويل الطاقة المتجددة، لكن مؤسسات المنافع العامة الأوروبية اضطرت إلى تقليص دفاترها، والبنوك اضطرت إلى تقليص أصولها بسبب القواعد التنظيمية المتزايدة إلا أن التمويل تلتقطه بشكل متزايد البنوك الوطنية في الأسواق الناشئة، وبصفة خاصة مؤسسات التمويل الإسلامي." وأضاف ووترز أن الأرقام المبدئية تظهر أن الاستثمارات العالمية في الطاقة المتجددة بلغت نحو 250 مليار دولار في عام 2012 منخفضة حوالي 10% عن العام الذي سبقه. وتابع "لا يزال التمويل الإسلامي بعيدا عن سد الفجوة التي تركها الأوروبيون، لكنه بلغ بالفعل عدة مليارات من الدولارات". وأضاف "يستثمر البنك الإسلامي للتنمية وحده ما يزيد عن ملياري دولار في الطاقة المتجددة وهذا مجرد بنك واحد. التمويل الإسلامي يستند إلى أصول ويقل كثيرا من حيث المضاربة عن النماذج الغربية، لذا فإن الطاقة المتجددة والتمويل الإسلامي يشكلان مباراة جيدة." يتمسك التمويل الإسلامي بقواعد الشريعة ويحظر تعاملات الفائدة والمضاربات النقدية الخالصة. وقال ووترز أيضا أنه يعتقد أن منطقة الشرق الأوسط سوف تشهد ازدهارا استثماريا على نطاق واسع في الطاقة المتجددة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمويل الإسلامي يتحدى أوروبا في تمويل الطاقة المتجددة التمويل الإسلامي يتحدى أوروبا في تمويل الطاقة المتجددة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab