الإسرائيليين يرون أن انهيار اقتصادهم يمثل تهديدًا أكبر من إيران
آخر تحديث GMT03:51:49
 العرب اليوم -

الإسرائيليين يرون أن انهيار اقتصادهم يمثل تهديدًا أكبر من إيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإسرائيليين يرون أن انهيار اقتصادهم يمثل تهديدًا أكبر من إيران

القدس المحتله ـ وكالات

أظهرت نتائج احدي التقارير الإسرائيلية أن 75% من الإسرائيليين يرون أن انهيار المنظومة الاجتماعية والاقتصادية يشكل أكبر تهديد على وجود إسرائيل من إيران. وأشار التقرير السنوي الجديد لمنظمة "المعونة الإنسانية الإسرائيلية" الذي نشر الاثنين17ديسمبر، وعرضت نتائجه صحيفة"هآرتس"إلى أن 69% من الإسرائيليين يعتقدون أن مواجهة قضايا الفقر والفجوات الاجتماعية هي المشكلة الأكثر إلحاحا بالنسبة لبلادهم ، يليها التعليم ، فيما رأى 44% منهم إن قضايا الأمن أهم وأكثر إلحاحًا. ويعتقد 61 % من الإسرائيليين حسب التقرير المتخصص، أنة على الحكومة أن تعالج أول الفجوات الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة في إسرائيل ، ورأى 42 % أن سياسات الحكومة هي المسئول الأول عن ارتفاع مستوى الفقر في إسرائيل. واستند التقرير في نتائجه إلى مسح أجرته إدارة البحوث لمنظمة المعونة الإنسانية الإسرائيلية بالتعاون مع مدراء منظمات غير ربحية على عينة من 675 أسرة ممن تتلقى مساعدات من المنظمات غير الربحية التي توفر الغذاء للفقراء. أضطر 50 % من الأطفال في الأسر المحتاجة للعمل هذا العام للمساعدة في مصاريف أسرهم –وفقا للتقرير-، مقارنة مع 19% العام الماضي ، كما قال 53% من البالغين العاطلين أنهم لا يستطيعون العثور على عمل بسبب مشاكل صحية ، على الرغم من أن 75 % أكدوا إنهم سيكونون سعداء بالحصول على فرصة عمل حتى لو لم يتمكنوا من كسب أكثر من المعونة التي يتلقونها حاليًا. وأشارت دراسة رسمية إسرائيلية إلى دخول الاقتصاد الإسرائيلي في مرحلة ركود بسبب الهبوط والتراجع الحاد الذي يعاني منه بسبب تفشي ظاهرة البطالة وانخفاض معدلات النمو. وتضرر قطاع السياحة الإسرائيلي بشكل كبير بسبب حملة "عامود السحاب" على قطاع غزة، إضافة إلى انخفاض واضح في النمو الاقتصادي خلال الأشهر الأخيرة ، وجميعها مؤشرات غير مشجعة للاقتصاد الإسرائيلي تدلل على دخوله في حالة ركود .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسرائيليين يرون أن انهيار اقتصادهم يمثل تهديدًا أكبر من إيران الإسرائيليين يرون أن انهيار اقتصادهم يمثل تهديدًا أكبر من إيران



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab