اقرار مشاريع جديدة  للسلة الإستثمارية البحرينية لأموال القاصرين
آخر تحديث GMT04:11:34
 العرب اليوم -

اقرار مشاريع جديدة للسلة الإستثمارية البحرينية لأموال القاصرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اقرار مشاريع جديدة  للسلة الإستثمارية البحرينية لأموال القاصرين

الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في البحرين
المنامة ـ بنا

ترأس معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشئون الاسلامية والاوقاف، جلسة مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم اليوم الاربعاء حيث ناقش المجلس بنود جدول أعمال الجلسة واتخذ قرارات تصب في مجال تنمية استثمارات أموال القاصرين و تيسير خدمات المراجعين، وتبلغ قيمة المبالغ التي وافق المجلس على تخصيصها للاستثمار أربعة ملايين دينار بحريني.
وقرر المجلس توسيع الاستثمار في مجال صناعة الاتصالات بتخصيص مبالغ لشراء اسهم في احدى شركات الاتصالات، وذلك لتنويع السلة الاستثمارية التابعة لأموال القاصرين ، ودعم المؤسسات الوطنية بما يساهم في تقوية الاقتصاد الوطني للمملكة، حيث من المتوقع ان تدر تلك الاسهم عوائد ربحية مستقبلية يتم اعادة توزيعها على اصحاب التركات المشمولين بقانون الولاية على المال.
كما بحث المجلس عددا من فرص الاستثمار في مجال العقارات سواء كانت مباني استثمارية تجارية أو أراضي استثمارية بقصد تقوية وتطوير الموارد المالية والاستثمارية للإدارة ، حيث أقر المجلس تخصيص ميزانية لذلك يتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل المجلس بناء على التوصيات المرفوعة له من اللجنة الاستثمارية والعقارية المنبثقة من المجلس.
وفي هذا الإطار أقر المجلس كذلك تخصيص ميزانية للاستثمار في الودائع الثابتة لدى البنوك الاسلامية الوطنية، يتم مراجعتها بشكل منتظم .
كما قرر المجلس ايضا الاستعانة بخبرات القطاع الخاص في المجالات الاختصاصية مثل صيانة المباني وتقدير الخدمات الاختصاصية مثل أعمال الخدمات الاستشارية الادارية والمحاسبية بغرض الارتقاء بمستوى أداء الاعمال للإدارة .
واكد بأن ادارة أموال القاصرين تعتمد سياسة التحفظ في كافة استثماراتها وعدم تعريض رأس المال للمخاطرة ، وتشترط ضمان رأس مال المبلغ المستثمر، و أن يكون متوافقا مع الشريعة الاسلامية.
وفي ختام الاجتماع قدم معالي الوزير رئيس المجلس بالغ شكره وتقديره للسادة أعضاء مجلس الولاية وإدارة شئون أموال القاصرين على جهودهم المبذولة في رعاية أموال القاصرين ومن في حكمهم.
الجدير بالذكر ان المجلس أقر مؤخرا البيانات المالية لسنة 2013م ومقترح توزيع الأرباح، حيث حققت الإدارة أرباحا سنوية ما نسبته 4 % وتقرر توزيعها على جميع حسابات التركات التي تتولي عليها الإدارة، كما قرر المجلس إبقاء جزء من تلك الأرباح على شكل أرباح مدورة، وذلك وفقا للمعايير المحاسبية المعتمدة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقرار مشاريع جديدة  للسلة الإستثمارية البحرينية لأموال القاصرين اقرار مشاريع جديدة  للسلة الإستثمارية البحرينية لأموال القاصرين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab