افتتاح مشروع قافكو6 في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية
آخر تحديث GMT18:08:19
 العرب اليوم -

افتتاح مشروع "قافكو6" في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح مشروع "قافكو6" في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية

الدوحة ـ وكالات

يشكل مشروع قافكو6 التابع لشركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو)والذي سيقوم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى بافتتاحه الثلاثاء بمدينة مسيعيد الصناعية قفزة كبرى في انتاج اليوريا .. فالمصنع يعتبر السادس لإنتاج اليوريا بشركة قطر للأسمدة الكيماوية، واستغرق إنشاؤه 35 شهراً بتكلفة بلغت 2.2 بليون ريال قطري، وقام بتنفيذ المشروع ائتلاف ضم شركة سايبم الإيطالية وشركة هيونداي الكورية الجنوبية للهندسة والإنشاءات. وكانت هاتان الشركتان قد نفذتا أيضاً مشروع التوسعة قافكو-5 الذي قام بافتتاحه سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولي العهد في 20 ديسمبر 2011. ويرى الخبراء فان قافكو-6 يمثل تطورا كبيرا في انتاج شركة قافكو وسيلعب دوراً هاماً في دفع عملية التنمية الاقتصادية بدولة قطر، مؤكدين أن المشروع يأتي في إطار سعي دولة قطر لتنويع مصادر الدخل القومي من خلال تنويع الصناعات للاستفادة من احتياطي البلاد ومواردها الهائلة من الغاز الطبيعي، ويأتي تنفيذ المشروع كجزء من خطة قافكو الطموحة للتطوير والتحديث. وبتطوير مرافق الإنتاج تضاعف إنتاج قافكو كماً ونوعاً مما عزز من مكانة قطر ووضعها على قائمة البلدان الرئيسية المنتجة والمصدرة للأسمدة الكيماوية. وبافتتاح قافكو-6 ستصبح قافكو رابع أكبر منتج وأكبر مصدر لليوريا في العالم بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 5.6 مليون طن متري من اليوريا. ويأتي تشييد مشروع قافكو-6 في سياق خطط قافكو الرامية إلى التطوير والتحديث، فعبر استراتيجية فعالة واستفادة مدروسة من التقنية الحديثة المستخدمة في مجال إنتاج الأسمدة وسعت قافكو قاعدة منتجاتها وطورت مرافق الإنتاج حيث قامت بافتتاح أول مصانعها في عام 1973 ومنذ ذلك التاريخ انطلقت مشاريعها تباعاً وشقت الشركة طريقها بنجاح وتجاوب تام مع متطلبات السوق العالمية للأسمدة. وحالياً يضم مجمع قافكو بمدينة مسيعيد الصناعية خمسة مصانع هي قافكو-1 (1973)، قافكو-2 (1979)، قافكو-3 (1997) وقافكو-4 (2004) وقافكو-5 (2011) وسينضم إليها المصنع الجديد قافكو-6 بعد افتتاحه خلال الأسبوع القادم على يد حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى. ويتضمن كل واحد من مصانع قافكو وحدةً لإنتاج الأمونيا ووحدةً لإنتاج اليوريا بينما يتميز مصنع قافكو-5 بأنه يضم وحدتين لإنتاج الأمونيا ووحدةً لإنتاج اليوريا، وأما مصنع قافكو-6 الجديد فيضم وحدةً لإنتاج اليوريا. ويمثل مشروع التوسعة قافكو-6 نقطة البداية لحقبة جديدة من التطور والتوسع،وانجاز المشروع سيمهد الطريق أمام قافكو لتصبح أكبر مصدر لليوريا في العالم ويؤهلها لتلعب دوراً فعالاً في تلبية حاجة العالم من الغذاء ومساعدة المزارعين بتوفير اليوريا عالية الجودة لزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية. وظلت قافكو عبر تاريخها الطويل ملتزمةً بمسؤليتها البيئية والاجتماعية في محيطها المباشر وعلى مستوى العالم، وتوجت جهودها الرائدة بالحصول على عدد من شهادات الجودة والتميز في الأداء البيئي. وأختتم سعادته تصريحاته قائلاً إنَ مشروع قافكو-6 يمثل نقلةً نوعيةً لقافكو نحو التقدم، وسيكون دعامة كبرى للتطور الاقتصادي في دولة قطر وخطوة أخرى في برنامج تنويع الصناعات القطرية لاستغلال موارد الدولة من الغاز الطبيعي، وهذا يضع الشركة أمام مسئولياتها كلاعب رئيسي في مواجهة التحديات التي يفرضها الاقتصاد العالمي ذو النمو المتسارع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مشروع قافكو6 في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية افتتاح مشروع قافكو6 في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مشروع قافكو6 في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية افتتاح مشروع قافكو6 في مدينة مسيعيد الصناعية القطرية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab