الدولار يعكس اتجاهه الهبوطي ويرتفع والذهب يتراجع
آخر تحديث GMT17:38:37
 العرب اليوم -

الدولار يعكس اتجاهه الهبوطي ويرتفع والذهب يتراجع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدولار يعكس اتجاهه الهبوطي ويرتفع والذهب يتراجع

الدولار
لندن -العرب اليوم

بعد أن أخذ منحى هبوطيا منذ بداية الأسبوع الحالي، نتيجة التوقعات بتخفيضات أسعار الفائدة، عاد الدولار ليسجل ارتفاعا خلال التعاملات الصباحية الثلاثاء، مع تقليص المستثمرين رهاناتهم على تخفيضات في المدى القريب لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في أعقاب تصريحات متشددة من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، في حين أثرت المخاوف من وقوع المزيد من الهجمات على السفن في البحر الأحمر على الرغبة في المخاطرة. ما أدى إلى تراجع الذهب.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات 0.253 في المائة إلى 102.90 نقطة، بعد أن ارتفع 0.2 في المائة أثناء الليل في تعاملات هادئة خلال عطلة عامة في الولايات المتحدة يوم الاثنين.

وألقت تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي التي تعارض التخفيضات المبكرة في أسعار الفائدة بظلالها على توقعات أسعار الفائدة على مستوى العالم.

وقال مسؤول من حركة الحوثي اليمنية، يوم الاثنين، إن الجماعة ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأميركية، وتعهدت الجماعة المتحالفة مع إيران بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأميركية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

ومن المقرر أن يتحدث مجموعة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع ومن بينهم كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي البنك المركزي، الذي سيلقي كلمة حول التوقعات الاقتصادية أمام معهد بروكينغز مساء الثلاثاء.

وأظهرت أداة سي إم إي فيد ووتش أن الأسواق تتوقع فرصة قدرها 70 في المائة لخفض المركزي الأميركي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس (آذار) مقابل 77 في المائة في اليوم السابق و63 في المائة في الأسبوع السابق، ما يسلط الضوء على التوقعات المتغيرة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة.

ومع ذلك، يتوقع المتداولون تخفيضات بأكثر من 160 نقطة أساس هذا العام، ارتفاعا من 140 نقطة أساس المتوقعة الأسبوع الماضي.

وتراجع اليورو 0.3 في المائة إلى 1.09185 دولار متجها صوب أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد خلال أسبوعين. وهبط الجنيه الاسترليني في أحدث تداول إلى 1.2681 دولار منخفضا 0.36 في المائة خلال اليوم ومبتعدا عن أعلى مستوى في خمسة أشهر تقريبا عند 1.2825 دولار والذي سجله في أواخر ديسمبر (كانون الأول).

كما انخفض الين 0.20 في المائة إلى 146.07 للدولار بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المنتجين ظل ثابتا في ديسمبر مقارنة بالعام الماضي وتباطأ للشهر الثاني عشر على التوالي.

وتشير البيانات إلى أن الارتفاع في تضخم أسعار المستهلكين سوف يعتدل في الأشهر المقبلة وسيخفف الضغط عن بنك اليابان المركزي للتخلص التدريجي من برامج التحفيز الضخمة قريبا.

وعززت توقعات تحول السياسة النقدية الخاصة ببنك اليابان المركزي الين قرب نهاية عام 2023، وارتفعت العملة 5 في المائة مقابل الدولار في ديسمبر. ومنذ ذلك الحين انخفض بشكل حاد وتراجع 3 في المائة حتى الآن في يناير (كانون الثاني).

وعن أسعار المعادن النفيسة، تراجع الذهب قليلا خلال تعاملات الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 2050.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:01 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.1 في المائة إلى 2054.10 دولار.

وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في عشرة أيام، ما جعل السبائك أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت العائدات على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات لتحوم قرب مستويات 4 في المائة.

ويزيد انخفاض أسعار الفائدة على الدولار من الإقبال على شراء السبائك التي لا تدر عائدا

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار يرتفع مع تركيز المتداولين على رهانات أسعار الفائدة

 

ارتفاع الدولار وتراجع اليورو مقابل الروبل في بورصة موسكو اليوم

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يعكس اتجاهه الهبوطي ويرتفع والذهب يتراجع الدولار يعكس اتجاهه الهبوطي ويرتفع والذهب يتراجع



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab