اليورو يستأنف موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

اليورو يستأنف موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليورو يستأنف موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي

اليورو
القاهرة - سهام أحمد

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية ، الاثنين ، مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مستأنفًا موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي ، مقتربًا من أعلى مستوى في خمسة أسابيع ، مع انحسار المخاطر السياسية في أوروبا بعد نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة في هولندا. 

وتراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى في 6 أسابيع ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية ، مع انخفاض المعنويات بعد بيان السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي ، والذي أكد خلاله على رفع أسعار الفائدة طبقًا للبرنامج الزمني المحدد سابقًا. 

وفقد اليورو نسبة 0.3% ، الجمعة ، مقابل الدولار الأميركي ، في أول خسارة خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل اليورو في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في خمسة أسابيع 1.0782 دولار. 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعًا بنسبة 0.6% ، في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي مقابل العملة الأميركية ، مع انحسار مخاوف تعمق اختلاف السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ، خاصة وسط تكهنات قيام المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة عقب انتهاء برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي. 

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي في حلول الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش ، حول مستوى 1.0765 من سعر الافتتاح 1.0738 ، بعد تسجيله أعلى سعر 1.0777 ، وأدنى سعر 1.0736. 

وارتفع اليورو في السوق الأوروبية الاثنين ، مقابل سلة من العملات ، مستأنفًا موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي ، في ظل استمرار عمليات بيع العملة الأميركية مقابل معظم العملات ، بالتزامن مع انحسار المخاطر السياسية في أوروبا ، خاصة بعد خسارة غيرت فيلدرز في الانتخابات البرلمانية الهولندية ، وهو الزعيم المناهض للهجرة والاتحاد الأوروبي . 

وأنهى مؤشر الدولار تعاملات الجمعة منخفضًا بأقل من 0.1% ، في ثالث خسارة يومية على التوالي ، وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد المؤشر نسبة 1.3% ، في أول خسارة أسبوعية منذ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي ، بفعل عمليات بيع العملة الأميركية مقابل معظم العملات ، خاصة بعد بيان السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي. 

ويتداول مؤشر الدولار في حلول الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش حول مستوى 100.95 نقطة من مستوى الافتتاح 100.12 نقطة ، وسجل أعلى مستوى 100.13 نقطة وأدنى مستوى 99.83 نقطة الأدنى منذ 7 فبراير/شباط الماضي. 

وتراجع مؤشر الدولار في السوق الأوروبية ، الاثنين ، مواصلًا خسائره لليوم الرابع على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية ، مسجلًا أدنى مستوى في ستة أسابيع 99.83 نقطة ، مع استمرار عمليات بيع العملة الأميركية ، في ظل تأكيد الاحتياطي الاتحادي على الالتزام برفع أسعار الفائدة الأميركية طبقًا للبرنامج الزمني المحدد سابقًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يستأنف موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي اليورو يستأنف موجة المكاسب مقابل الدولار الأميركي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab