انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"

الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
القاهرة_ هناء محمد

 انخفضت أسهم الشركة السعودية  للصناعات الأساسية "سابك"، الثلاثاء، بعدما أعلنت الشركة نتائجها المالية للربع الأول من العام بينما سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية أداءً ضعيفًا مع تداول النفط قرب أدنى مستوياته في خمسة أسابيع. لكن البورصة المصرية ارتفعت حاذية حذو الأسواق الناشئة.
 
وسجلت سابك صافي ربح للربع الأول بلغ 5.24 مليار ريال "1.40 مليار دولار" بزيادة 80 % عن الفترة المماثلة من العام الماضي ومتوافقة إلى حد كبير مع متوسط توقعات محللين البالغ 5.35 مليار ريال، ورغم ذلك، هبط سهم سابك 0.8 % بعد ثلاث جلسات من المكاسب القوية تحسبا لإعلان النتائج، وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 %، وقام بعض المستثمرين ببناء مراكز في أسهم الشركات الصناعية غير النفطية قبيل مقابلة للتلفزيون السعودي مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في وقت لاحق من اليوم، ومن المتوقع أن يناقش الأمير محمد خطط الحكومة للتوسع في مشروعات الإسكان والمشروعات الصناعية بالمملكة في إطار إصلاحات اقتصادية.
 وقفز سهم إعمار المدينة الاقتصادية 4.6 % في أقوى تداول له منذ أواخر مارس آذار. وتقوم الشركة بتطوير منطقة صناعية ضخمة تتضمن مساحة سكنية، وارتفع سهم السعودية لخدمات السيارات والمعدات "ساسكو" 3.9 % في أكثف تداول منذ أوائل يناير كانون الثاني. وقد تستفيد الشركة من رغبة الحكومة في انشاء صناعة محلية للسيارات، وزاد سهم الاتصالات السعودية 0.7 % بعدما تقدمت الشركة بطلب لتصبح ثالث مشغل لخدمات المحمول في سلطنة عمان. وتقدمت زين الكويتية أيضا اليوم الثلاثاء بطلب للحصول على رخصة لتشغيل خدمات في السلطنة ومن المنتظر إعلان قائمة مختصرة لمقدمي العروض في 14 أغسطس/آب على أن يتم إعلان العرض الفائز في الرابع من سبتمبر أيلول بحسب ما قالته الشركتان، ورغم ذلك، تراجع سهم زين في سوق الكويت 2.3 %، لكن سهم بنك وربة ارتفع 1.6 % بعدما سجل المصرف الكويتي صافي ربح في الربع الأول جاء مرتفعا بنحو أربعة أمثال عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 1.3 مليون دينار "4.3 مليون دولار"، ورغم ذلك، تراجع مؤشر سوق الكويت 0.5%.

 وانخفض مؤشر سوق دبي 0.1 % مع هبوط بعض الأسهم التي حققت أفضل أداء في الجلسة السابقة بفعل مبيعات لجني للأرباح، وتراجع سهم أمانات التي تستثمر في الرعاية الصحية والتعليم 0.9 % بعدما صعد 4.5 %، الإثنين، وهبط سهم أرابتك للبناء 1.8 % وكان الأكثر تداولا في السوق، لكن سهم إعمار العقارية صعد 1.2 % حيث كان من المتوقع أن تعلن الشركة نتائجها المالية الفصلية بعد إغلاق السوق، وفي أبوظبي، ارتفع سهم الدار العقارية التي كان من المتوقع أيضا أن تعلن نتائجها عقب الاغلاق 2.8 % لكن المؤشر العام للسوق تراجع 0.1%، وانخفض مؤشر بورصة قطر 1.2 % مسجلا أدنى مستوياته في 20 أسبوعا مع هبوط ثلاثة أرباع الأسهم القيادية على قائمته، وتراجع سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف مدرج في منطقة الخليج من حيث الأصول، 2.5%.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8%. وزادت الأسهم المدرجة في مؤشرات الأسواق الناشئة الدولية مع صعود سهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري 1.1 % وسهم البنك التجاري الدولي 0.6 %.
 
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط: 

السعودية، زاد المؤشر 0.1% إلى 7013 نقطة.
دبي، تراجع المؤشر 0.1% إلى 3437 نقطة.
أبوظبي، انخفض المؤشر 0.1% إلى 4553 نقطة.
قطر، هبط المؤشر 1.2% إلى 9993 نقطة.
مصر، زاد المؤشر 0.8% إلى 12530 نقطة.
الكويت، نزل المؤشر 0.5% إلى 6759 نقطة.
البحرين، ارتفع المؤشر 0.2% إلى 1338 نقطة.
سلطنة عمان، انخفض المؤشر 0.3% إلى 5510 نقاط.
 
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك انخفاض أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab